المعارضة اللبنانية ترفض صيغة الحريرى لتشكيل الحكومة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2009 01:04 م
المعارضة اللبنانية ترفض صيغة الحريرى لتشكيل الحكومة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ وفد المعارضة اللبنانية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رفض المعارضة للتشكيلة الحكومية المقترحة من جانب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريرى.

ضم الوفد الذى التقى الرئيس اللبنانى المعاون السياسى للأمين العام لحزب الله حسين الخليل والمعاون السياسى لرئيس مجلس النواب النائب على حسن خليل وممثل رئيس تكتل التغيير والإصلاح الوزير جبران باسيل.

وأوضح باسيل فى تصريح له عقب اللقاء أنه كان لقاء مطولا سادته المصارحة، وتم خلاله إبلاغ رئيس الجمهورية الموقف الرسمى للمعارضة من خطوة الرئيس المكلف سعد الحريرى لتقديم تشكيلة حكومته.

وقال إن موقف وفد المعارضة كان الرفض الواضح للتشكيلة المقترحة، مضيفا أنه على الرغم من هذا الرفض لما حدث فإن المعارضة منفتحة وإيجابية، وهى تعتمد الحوار وليست فى وارد قطع الطريق على أى نقاش فى البلد.

وكان رئيس الوزراء اللبنانى المكلف سعد الحريرى قد أعلن أمس الاثنين أنه قدم للرئيس ميشال سليمان تشكيلة حكومة وحدة وطنية مؤلفة من 30 وزيرا على أساس صيغة (15 ـ 10 ـ 5) وتضم كل الكتل النيابية الرئيسية.

يشار إلى أن تقديم الحريرى لتشكيلة حكومته الجديدة إلى الرئيس سليمان تأتى بعد 70 يوما من تكليفه بهذه المهمة عقب تسمية أغلبية النواب له فى الاستشارات النيابية الملزمة التى أجراها الرئيس سليمان عقب الانتخابات البرلمانية التى جرت فى 7 يونيو الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة