انقسام داخل الإخوان بسبب المشاركة بفاعليات محمد محمود.. ومطالب بالتظاهر و"الحرية والعدالة" تعلن عدم المشاركة.. والجبهة السلفية تصر على دخول التحرير.. و"المنشقون": الجماعة تسعى لإفساد مباراة مصر وغانا

الخميس، 14 نوفمبر 2013 08:57 م
انقسام داخل الإخوان بسبب المشاركة بفاعليات محمد محمود.. ومطالب بالتظاهر و"الحرية والعدالة" تعلن عدم المشاركة.. والجبهة السلفية تصر على دخول التحرير.. و"المنشقون": الجماعة تسعى لإفساد مباراة مصر وغانا أحداث محمد محمود_ أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة داخل جماعة الإخوان المسلمين عن اجتماع يعقد الآن بين قيادات "تحالف دعم الإخوان"، لحسم أمر تنظيم فاعليات وتظاهرات حاشدة يوم الثلاثاء المقبل فى الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود.

وقالت مصادر إخوانية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك أطرافا تريد تفويت الفرصة على قوات الشرطة والجيش وعدم النزول فى هذه الذكرى على أن تنظم فاعلية ضخمة يوم الجمعة القادمة.

وأوضحت المصادر أن هناك أطرافا أخرى تجد ضرورة النزول فى ذكرى محمد محمود أمام وزارة الداخلية للتنديد بالممارسات الأمنية، مشيرة إلى أن شباب التحالف يصر على المشاركة فى ذكرى محمد محمود، ومشاركة شباب الثورة فى تظاهراتهم، وموضحة أن الجبهة السلفية تصر على النزول فى التحرير والشوارع المؤدية لوزارة الداخلية.

وأكدت أن هناك عدداً من الحركات الثورية ستتضامن مع التحالف فى تظاهرات يوم الثلاثاء من بينها حركة 6 إبريل بحسب المصادر، فيما دعا تحالف "دعم الإخوان" أعضاء الجماعة للخروج بمظاهرات غدا الجمعة.

وأشارت إلى أن بيان سيصدر من جماعة الإخوان مساء اليوم أو صباح غد يحسم فيه موقف التحالف والجماعة من المشاركة فى ذكرى محمد محمود، فى الوقت الذى أكد على خفاجى، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بالجيزة، عدم مشاركة الحزب يوم 19 نوفمبر الجارى، فى إحياء ذكرى محمد محمود.

قال عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان المنشقين، إن جماعة الإخوان المسلمين ستسعى إلى إفساد مباراة مصر وغانا، المقرر لها الثلاثاء المقبل 19 نوفمبر الجارى.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة ستسعى للتوجه نحو ملعب المباراة والدخول بين الشوطين، لإفساد المباراة، كى يعطوا صورة للعالم أن مصر ليس بها أمان.

من جانبه قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن إعلان جماعة الإخوان عدم النزول فى ذكرى محمد محمود مجرد مناورة منهم.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستنزل فى هذه الذكرى محمد محمود، وستتظاهر، ومحاولة قولهم إنهم لن ينزلوا مناورة للأمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة