"مكافحة الإدمان" يوقع بروتوكولا مع آداب عين شمس لمكافحة المخدرات

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 05:44 م
"مكافحة الإدمان" يوقع بروتوكولا مع آداب عين شمس لمكافحة المخدرات جانب من حفل التكريم
كتب محمود راغب وأميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كلية الآداب بجامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الكلية وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية، حيث يهدف البروتوكول إلى رفع وعى الطلبة والطالبات بأضرار التدخين وتعاطى المواد المخدرة، فضلا عن إطلاق أول برنامج متخصص "دائم" للإرشاد النفسى وعلاج الإدمان بالكلية بالتعاون مع الصندوق.

وحضر فعاليات مراسم توقيع البروتوكول كل من عمرو عثمان مدير الصندوق، والدكتور عبد الرازق بركات عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، وبمشاركة الدكتور محمد خليل المشرف على البرنامج، والكابتن أسامة خليل نجم كرة القدم السابق بصفته سفير الصندوق للنوايا الحسنة.

واتفق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مع كلية آداب جامعة عين شمس على أنه سيتم إعداد محتوى علمى متخصص فى الإرشاد النفسى وعلاج الإدمان يتم دمجه فى السنوات التعليمية لطلبة كلية الآداب قسم علم النفس، وتنظيم برامج متخصصة للمهتمين بالوقاية والعلاج من الإدمان.

كما شهد التوقيع تكريم أكثر من "200" كادر من الكوادر التطوعية الخاصة بالصندوق من طلبة وطالبات كلية الآداب، وقال عمرو عثمان مدير الصندوق إن البروتوكول يأتى فى إطار حرص الصندوق على استثمار رؤى وأفكار الكوادر الشابة التى تشكل العمود الفقرى لأنشطة التوعية الخاصة بالصندوق.

وأوضح مدير الصندوق أنه خلال المرحلة الماضية تم تدريب "300" طالب بالكلية على برامج الإرشاد النفسى وعلاج الإدمان وآليات الوقاية الحديثة واستخدامها فى مسرح العرائس فى رفع الوعى بالمشكلة.

وأشار عثمان إلى أن الطلبة المتدربين بدءوا مع مطلع العام الدراسى فى تنفيذ حملة توعية للطلبة الجدد تحت شعار "أول يوم" استفاد منها "800" طالب وطالبة، وجارى استثمار الطلبة المتدربين لتنفيذ برامج التوعية فى "200" مدرسة فى القاهرة خلال الفصل الدراسى الحالى، لافتا إلى أن الكوادر التطوعية من طلبة وطالبات كلية الآداب اتسموا بروح المبادرة والحماسة فى تنفيذ الأنشطة المختلفة، مما دفع الصندوق إلى توجيه مزيد من الدعم والتشجيع لأنشطتهم من خلال تنفيذ برامج مستدامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة