لأول مرة منذ 33 عاما مسابقة لاختيار مشاركة مصر فى بينالى فينسيا للعمارة

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 01:06 م
لأول مرة منذ 33 عاما مسابقة لاختيار مشاركة مصر فى بينالى فينسيا للعمارة صورة أرشيفية
كتبت عزة إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر لأول مرة منذ 33 عاما فى بينالى فينسيا الدولى للعمارة عن طريق مسابقة مفتوحة بين المعماريين المصريين، وصرح سمير غريب، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أن الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة، وافق على مبادرة مشتركة من الجهاز ولجنة العمارة لتحويل أسلوب اختيار المشاركة وقوميسير مصر فى البينالى من الاختيار الشخصى المباشر كما كان يتم منذ عام 1980 إلى مسابقة مفتوحة يمثل فيها مصر الفائز بها،

وذلك من أجل تحقيق مبدأ الشفافية واكتشاف مواهب وأفكار جديدة من المعماريين المصريين وبخاصة من الشباب.

يبدأ الإعلان عن المسابقة صباح الجمعة 15 نوفمبر، ويستمر حتى 22 نوفمبر، وذلك عن طريق الموقع الإلكترونى للجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وتعلن النتيجة يوم 3 فبراير من العام القادم.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم ترأسها الدكتورة دليلة الكردانى وبعضوية كل من د. على جبر ود . خالد عصفور وأكرم المجدوب وسيلفيا النقادى وسمير غريب، وسيمثل المشروع الفائز مصر فى دورة البينالى التى تفتتح فى فينسيا فى يونيو 2014.
وقد اعتمد وزير الثقافة، لائحة المشاركة وكراسة المسابقة التى تمت صياغتها عن طريق لجنة مشتركة من جهاز التنسيق الحضارى ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وضمنت تشكيل أمانة دائمة لإدارة المشاركة المصرية فى البينالى الدولى الأهم للعمارة فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة