"أباظة" يشكل مجلس جديد لإدارة أعمال البحيرات

الأحد، 06 سبتمبر 2009 03:46 م
 "أباظة" يشكل مجلس جديد لإدارة أعمال البحيرات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة عن تشكيل مجلس جديد لإدارة أعمال البحيرات بالمحافظات يتكون من أعضائه من المحافظين التابعة لها هذه البحيرات برئاسة الهيئة العامة للثروة السمكية، وذلك لمنع التداخل بين الهيئة والمحافظات.

كما أعلن أباظة عن تشكيل لجنة من خبراء السمكية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والبيئة والرى لإعداد تصور شامل لتطوير البحيرات وحل المشاكل التى تمر بها فى غضون شهرين، على أن يتم مناقشة تصور اللجنة فى مجلس المحافظين الجديد.

وأوضح وزير الزراعة، أن هذا التصور سيضع حلا لمشاكل البحيرات المزمنة خاصة التلوث بمياه الصرف الزراعى والصناعى إلى جانب التعديات الواقعة على حرم البحيرات بالردم من جانب مافيا التعديات أو التجفيف، مما أدى إلى تآكل 75 % من مساحتها الأصلية.

وحذر وزير الزراعة المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها مصر نتيجة ما يحدث فى البحيرات منها تأثر الثروة السمكية مستقبلا، خاصة أن هذه البحيرات تعتبر حاضنة لذريعة الأسماك المختلفة، لافتا إلى أن عدم الحفاظ عليها سيؤدى لتأثر مصر بالتغيرات المناخية المتوقعة وملوحة مياه الآبار بالدلتا.

وأشار أباظة أنه لا يجب تحميل هيئة الثروة السمكية كافة الأخطاء التى وقعت على البحيرات نتيجة للقصور الشديد فى ميزانيتها والتى تصل سنويا إلى 40 مليون جنيه وهى ميزانية ضعيفة فى ضوء الأعمال المطلوبة من الهيئة من تطهير البحيرات والبواغيز وتوفير الحراسات المطلوبة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة