دراسة حديثة: المواطنون بالنمسا راضون عن ظروفهم المعيشية بنسبة 76%

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:25 ص
دراسة حديثة: المواطنون بالنمسا راضون عن ظروفهم المعيشية بنسبة 76% صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت أحدث دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية "أو.إى. سى. دى"، أن اقتصاد النمسا نجح فى تخطى الأزمة الاقتصادية العالمية دون خسائر تذكر، منوهة بارتفاع مستوى رضا المواطنين النمساويين، عن ظروفهم المعيشية خلال الخمس سنوات الماضية، بواقع 9% ليصل إلى 76%، وذلك مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، التى زادت فيها درجة سخط المواطنين على مستوى المعيشة خلال فترة الأزمة الاقتصادية.

وكشفت نتائج الدراسة - التى اهتمت بتقييم الظروف المعيشية فى دول الاتحاد الأوروبى - نجاح النمسا فى الحفاظ على أدنى معدل بطالة على مستوى دول الاتحاد، مشيرة إلى أن معدل البطالة المنخفض انعكس بشكل إيجابى على زيادة درجة ثقة المواطن النمساوى فى الحكومة بنسبة 32% خلال الفترة من 2008 حتى 2012، لافتة إلى نجاح الحكومة النمساوية فى ضبط الأداء الاقتصاد خلال فترة الأزمة المالية.

وأوضحت الدراسة أن النمسا تعد من أكثر الدول الأوروبية أمنا على مستوى دول الاتحاد الأوروبى، مبينة أن 90% من الرجال، و75% من النساء يشعرون بالأمان أثناء عودتهم إلى منازلهم فى وقت متأخر من الليل مقارنة بالمتوسط المسجل لدى المنظمة بواقع 79% للرجال، و61% للسيدات، فيما احتلت النمسا مركزا متوسطا بين الدول الأوروبية بالنسبة للرعاية الصحية ومستوى السكن، ومركزا متقدما فى شئون الحفاظ على البيئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة