هدوء بجامعة الأزهر وعودة قوات الشرطة إلى داخل الحرم.. وطلاب الإخوان بدار العلوم يعتصمون أمام مكتب العميد اعتراضا على فصل زملائهم.. واشتباكات بالأيدى بين المستقلين والإخوان بـ"حلوان"

الإثنين، 11 نوفمبر 2013 03:33 م
هدوء بجامعة الأزهر وعودة قوات الشرطة إلى داخل الحرم.. وطلاب الإخوان بدار العلوم يعتصمون أمام مكتب العميد اعتراضا على فصل زملائهم.. واشتباكات بالأيدى بين المستقلين والإخوان بـ"حلوان" مظاهرات لطلاب الإخوان
كتب هيثم سلامة و هانى محمد و خلود خيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت بعض الجامعات اليوم، هدوءا نسبيا، مثل جامعة الأزهر التى كثفت قوات الشرطة تواجدها بها، على الرغم من انسحابها بالأمس، استعدادا لمواجهة طلاب الإخوان، فيما شهدت كل من جامعة القاهرة وحلوان مظاهرات لطلاب الإخوان، وتطور الوضع بحلوان إلى الاشتباكات بين طلاب الإخوان والطلاب المستقلين.

وكثفت قوات الشرطة بجامعة الأزهر، من تواجدها أمام المبنى الإدارى للجامعة، وذلك بعد خروجها أمس من الحرم الجامعى لتتمركز أمام بوابات الجامعة، بسبب تظاهرات طلاب الإخوان المسلمين، والتى كانت بغرض عدم تحويل الطلاب إلى مجالس التأديب بكليتى التجارة والهندسة.

وشهدت البوابة الرئيسية لشارع النصر وجود مدرعتين وعربة شرطة، بينما شهدت بوابة شارع المخيم الدائم تواجد مدرعتين وعربات أمن مركزى.

ومن جانب آخر، افترش طلاب الإخوان بدار علوم الأرض أمام مكتب عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، اعتراضا على فصل زملائهم بتهمة الاعتداء على الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق.

وردد المتظاهرون هتافات ضد إدارة الكلية، وطاف الطلاب جميع مدرجات الكلية، لحشد أكبر عدد من الطلاب لتنظيم مسيرة بالحرم الجامعى باستخدام المزامير والدفوف، خلال المظاهرة.

فى حين شهدت جامعة حلوان اشتباكات بالأيدى بين أحد الطلاب المستقلين وطلاب الجماعة المحظورة، وذلك أثناء تظاهر طلاب المحظورة أمام مدرج 6 بكلية التجارة داخل الحرم الجامعى، تنديدا بفض اعتصامى رابعة والنهضة، ومن جانبه تدخل الأمن إلى فض الاشتباكات بين الجانبين.

وكان العشرات من طلاب الإخوان بجامعة حلوان، قد نظموا وقفة احتجاجية بمدرج 6 بكلية التجارة، وذلك تنديدا لحكم العسكر وأحداث رابعة وميدان النهضة.

ثم انطلق طلاب الإخوان من أمام مدرج 6 بكلية تجارة، بمسيرة جابت أرجاء الحرم الجامعى، حتى استقرت بكلية الحاسبات والمعلومات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة