التنظيم الدولى للإخوان يضخ 35 مليون دولار بصفة مبدئية لإطلاق قناة "رابعة العدوية".. مصادر: القناة ستنطق بـ5 لغات لمخاطبة الخارج.. وستتخذ من تركيا مركزًا لها.. وستعتمد على كوادر من مذيعى "الجزيرة"

الإثنين، 11 نوفمبر 2013 02:19 ص
التنظيم الدولى للإخوان يضخ 35 مليون دولار بصفة مبدئية لإطلاق قناة "رابعة العدوية".. مصادر: القناة ستنطق بـ5 لغات لمخاطبة الخارج.. وستتخذ من تركيا مركزًا لها.. وستعتمد على كوادر من مذيعى "الجزيرة" صورة أرشيفية
كتب محمد حجاج وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر رفيعة المستوى، وقريبة من جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة تستعد لإطلاق قناة فضائية ناطقة بعدد من اللغات، وخصصت لها ميزانية ضخمة، وقامت بالتعاقد مع شركة أجنبية عالمية لإدارة القناة، مشيرة إلى أن اسم "رابعة" سيتم إطلاقه على القناة لبدء البث خلال الشهر الجارى، لافتة إلى أن التنظيم الدولى للإخوان صاحب فكرة إطلاق قناة تعبر عن رأى الجماعة وأنشطتها وتظاهراتها فى الشارع.

وكشفت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم خصص بصفة مبدئية ما يقرب من 35 مليون دولار لبدء إجراءات بث القناة تجريبيا عبر القمر الصناعى "يوتلسات"، الذى يقع فى مدى قمر النايل سات، مشيرة إلى أن توجه القناة سيكون تركيزه على الدول الغربية، موضحة أن الاسم المبدئى للقناة "رابعة"، وهى موجهة بـ5 لغات؛ العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية، لكى تستطيع مخاطبة أكبر قدر من الدول وتدويل قضية الجماعة.

المصادر لم تؤكد، بصفة قاطعة، فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، الدولة التى ستكون مركزا رئيسيا للقناة، قائلة: "لم يحدد حتى الآن مقر القناة"، لافتة إلى أن تركيا الأقرب، وأوضحت أن إنشاء القناة كان مقترحا من قبل اللجنة الإعلامية للجماعة لنقل ما يحدث فى مصر إلى شعوب العالم، بجانب توصيل صوت أعضاء الجماعة إلى العالم.

ولفتت المصادر إلى أن القناة ستنتدب عددًا من مقدمى البرامج فى قناة الجزيرة لتدعيم القناة الجديدة، كى تكون من أكبر القنوات الداعمة لمطالب الجماعة.

من جانبه أعلن الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة بدء البث التجريبى لقناة "رابعة- Rabaa" الفضائية بتردد 11095- أفقى - معدل ترميز 27500.

من جهته قال إسلام الكتاتنى، القيادى الإخوانى المنشق، إن لجوء الإخوان إلى إصدار قناة فضائية للتحدث بلسانها لن يفيد فى شىء، ولن يؤدى إلى تحقيق الأهداف التى يسعون لها.

وأضاف الكتاتنى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تفتقد إلى ظهير شعبى، وبدون هذا الظهير لن تفيد هذه القناة التى يسعون لإطلاقها فى شىء، موضحا أن الجماعة بدأت تنفق الأموال على أشياء غير جدية وتركت العمل الدعوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة