مساعٍ لتصنيع قمر صناعى بسواعد مصرية

السبت، 05 سبتمبر 2009 12:59 م
مساعٍ لتصنيع قمر صناعى بسواعد مصرية مكتبة الإسكندرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مدير مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية المهندسة هدى الميقاتى عن توجه المركز لتصنيع قمر صناعى خاص به بسواعد شباب مصرى واعد من مركز الاستشعار عن بعد، الذين ساهموا فى تصنيع أول قمر صناعى مصرى فى أوكرانيا.

جاء ذلك فى كلمتها خلال حفل ختام النشاط الصيفى لمركز القبة السماوية العلمى الذى يقام للعام الثالث على التوالى بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من الأطفال والشباب وأولياء الأمور.

وقالت الميقاتى، إن مركز القبة السماوية يهتم بالتواصل مع العلماء والباحثين وأساتذة الجامعة والأكاديميين والجمهور، ويهتم بالأخص بآراء الجمهور حول ما يتم فى مجال البحث العلمى.

وأشادت بمشاركات الأطفال والشباب فى ورش العمل التى تثرى أنشطة المركز من عام لآخر، مشيرة إلى إنجازات الشباب المصرى الذى شارك فى عدة مؤتمرات ومحافل علمية دولية فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والدانمارك وتركيا وفرنسا، وقدموا صورة مشرفة جدا لمصر.

وقالت إن مكتبة الإسكندرية ستستضيف فى أكتوبر المقبل مهرجان الإسكندرية الثقافى العالمى، مشيرة إلى أهمية مشاركة الأطفال فى كل فعالياته التى تتزامن مع احتفال المكتبة بمرور 7 سنوات على عودتها كمنارة ثقافية عالمية.

وركزت على أهمية دور المتطوعين الذين شاركوا بكل ما لديهم من جهد لإنجاح النشاط الصيفى للمركز، حيث بلغ عدد المتطوعين لدى مركز القبة السماوية العلمى 150 شاباً وفتاة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة