منظمات الإغاثة تكثف جهودها لمساعدة متضررى إعصار الفلبين

الأحد، 10 نوفمبر 2013 10:03 ص
منظمات الإغاثة تكثف جهودها لمساعدة متضررى إعصار الفلبين إعصار الفلبين
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منظمات الإغاثة العالمية والحكومات الأوروبية والأمريكية مجهودات الإغاثة لضحايا إعصار "هايان" فى الفلبين، والذى يصنف أنه الإعصار الأكثر عنفا.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية، اليوم الأحد، أن بريان جولدبيك، والذى يعمل سفيرا لواشنطن فى الفلبين، أعلن عن توفير حزمة إغاثة قيمتها 100 ألف دولار لضحايا الإعصار، فيما ينشط مسئولون تابعون للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية داخل الفلبين حاليا، لمراقبة وتحديد حجم الدمار الذى لحق بالمناطق المتضررة من الإعصار.

وتقوم هيئات أخرى بتقديم جهود الإغاثة للمتضررين، ومن بينها برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة فقد أعلن أنه قد خصص مبلغ 2 مليون دولار استجابة لحجم الكوارث التى لحقت بالفلبين، فيما انضم مسئولون تابعون للبرنامج إلى مهمة تقييمية لتحديد الأضرار فى إقليمى "ليتى" و"سامار" الأكثر تضررا جراء الإعصار.

وقال البرنامج إنه سيرسل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية عالية الطاقة بالإضافة إلى العمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الفلبينية لتقديم المساعدة فى الخدمات اللوجيستية وأنظمة الاتصال والطوارئ، لافتة إلى أنها طالبت بالتبرع على موقعها الإلكترونى أو عبر إرسال رسائل قصيرة على أرقام خاصة بها لجمع تبرعات فورية قيمتها 10 ملايين دولارات.

أما منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" فقد قالت إن إحدى فرقها أعادت تغيير موقعها للمساعدة فى جهود الإغاثة، وتم إرسال 66 طنا من إمدادات الطوارئ إلى مانيلا من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يقام جسر جوى بحلول الثلاثاء المقبل سيتضمن نقل برامج لتنقية المياه وأدوات تخزين وإمدادات المرافق الصحية إلى الفلبين، ويمكن التبرع على الموقع الرسمى للمنظمة.

وقالت منظمة الصليب الأحمر الأمريكية إنها أرسلت شخصين لمساعدة السلطات الفلبينية فى تقييم حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار، وتنشيط خدمات البحث عن الأسر، فيما طالبت الراغبين فى دعم جهود الإغاثة بإرسال شيكات إلى الفرع المحلى لها داخل الفلبين بعنوان "أعاصير وفيضانات الفلبين" وأيضا التبرع مباشرة على الموقع الخاص بمنظمة الصليب الأحمر الفلبينى.

أما خدمات الإغاثة الكاثوليكية فأعلنت عن قبولها التبرعات على موقعها الخاص وبدأت فى نقل الإمدادات وإرسال فريق عمل للتجاوب مع الأثار الناجمة عن الإعصار.

أما منظمة "وورلد فيجن" فقد أعلنت أنها سخرت مواردها لمساعدة 1.2 مليون شخص، وإمدادهم بالغذاء ومستلزمات النظافة، وتوفير ملاجئ الطوارئ والحماية لهم، وطالبت بالتبرع على موقعها الخاص.

وأعلنت الشرطة الفلبينية أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا فى إقليم "ليتى" بوسط الفلبين، بعد أن اجتاح الإعصار "هايان" الإقليم مبتلعا مدنا ساحلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة