الحى يعلن عن توفير مساكن بديلة للأهالى الذين تم إخلاء منازلهم..

محافظة القاهرة: التقييم الفنى النهائى للهبوط الأرضى خلال 72 ساعة

الجمعة، 04 سبتمبر 2009 05:35 م
محافظة القاهرة: التقييم الفنى النهائى للهبوط الأرضى خلال 72 ساعة عبد العظيم وزير محافظ القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء محمود ياسين، نائب محافظ القاهرة، بأن مسئولى هيئة مترو الأنفاق، ومسئولى المحافظة، والقيادات التنفيذية بها، بدأوا فى التمثيل لتشخيص سبب وقوع حادث الهبوط الأرضى، وأنه سيتم وضع التقييم النهائى لأسباب الهبوط فى خلال 72 ساعة، مشيرا إلى أن الحادث عبارة عن مسأله فنية، لا يمكن التوقع بها..

فيما أكد المهندس مصطفى زهران رئيس حى باب الشعرية لليوم السابع، على أنه لا يستطيع الوقوف على أن سبب الانهيار هل هو نتيجة أعمال الحفر القائمة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، أم أنه تقصير من قبل الشركة المشرفة على تلك الأعمال، أم أنه حادث قضاء وقدر.

وأضاف أن المحافظة ستوفر مساكن بديلة للأهالى الذين تم إخلاء منازلهم، بعد تصدعها نتيجة الانهيار.. يذكر أن شارع الجيش بمنطقة باب الشعرية قد شهد أمس هبوطا أرضيا مروعا، نتج عن أعمال الحفر الخاصة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وصل عمق الهبوط إلى 10 أمتار تحت الأرض، وعرضها 15 مترا.. وهو ما دفع اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية، واللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء عبد الجواد أحمد عبد الجواد حكمدار العاصمة، لفرض كردون أمنى حول المنطقة، حرصا على سلامة المواطنين، وتم تحويل مسار الطريق من شارع الجيش إلى شارع البنهاوى والمنصورية..

فيما قام الدكتور عبد العظيم وزير بإخلاء العديد من المنازل المجاورة للهبوط، نتيجة حدوث تصدعات بهم، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المحلات بشارع الجيش، وذلك حرصا على أرواح المواطنين، ومن جانبهم قام مهندسو هيئة المترو، بالاشتراك مع مسئولى محافظة القاهرة، بحقن تربة الأرض بـ"الخرصانة" حتى تمتص المياه، ليتم سداد الحفرة الناتجة عن الهبوط الأرضى، ويتم إعادة الحركة المرورية إلى شارع الجيش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة