نقابة الصيادلة تشكل لجنة لتنفيذ قرارات عمومية 26 أكتوبر الماضى

الجمعة، 08 نوفمبر 2013 02:44 ص
نقابة الصيادلة تشكل لجنة لتنفيذ قرارات عمومية 26 أكتوبر الماضى نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد سعودى، وكيل النقابة العامة للصيادلة، عن موافقة مجلس النقابة على تشكيل لجنة للصيادلة العاملين بالخارج، برئاسة الدكتورة مروة خليل عضو المجلس.

وأضاف "سعودى" فى بيان صحفى أن اللجنة ستتولى القيام بعدة مهام، على رأسها التواصل مع الصيادلة بالخارج، وتيسير وضمان تعاقد الصيادلة للعمل بالخارج، فضلاً عن توقيع اتفاقيات مع وزارتى القوى العاملة والخارجية المصرية، لتكون نقابة الصيادلة طرفا أصيلا فى أى تعاقد مع الصيادلة.

وقرر مجلس النقابة تشكيل لجنة أخرى لبحث إنشاء نادى ومقر جديد للنقابة ومركز إعلامى.

ووافق مجلس النقابة على تشكيل لجنة لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة، والتى عقدت يوم 26 أكتوبر الماضى، واتخذت قرارات تتعلق بمشروع قانون كادر المهن الطبية، وهامش ربح الصيدلى، ومشروع كتابة الدواء بالاسم العلمى، وقضية الضرائب ومرتجعات الأدوية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن لجنة الضرائب بالنقابة العامة اجتمعت مع ممثلى شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية، وتم التوصل إلى تقديم عرض واحد مشترك بين نقابة الصيادلة وشعبة الصيدليات.

وأضاف فاروق أنه تم الاتفاق على أن يتضمن العرض آخر نسبة قطعية من الربح، وإبعاد الصيادلة تماماً عن إمساك أى دفاتر أو تقديم مستندات، مشيرا إلى أن لجنة الضرائب قامت بإعداد الدراسات اللازمة بشأن اتفاقية الضرائب، وسيتم تقديمها خلال أيام لمصلحة الضرائب.

وفى سياق آخر، قال إنه تم خلال الاجتماع على تفويض هيئة المكتب لرفع قضايا على الجهات المتسببة فى زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية والخاصة بدون داع، بالإضافة إلى رفع قضية على وزارة الصحة، لإلزامها بإصدار قرار وزارى يضمن إلزام الشركات بقبول الأدوية المنتهية الصلاحية، والتى أصبحت خطراً يهدد الأمن القومى.

وأوضح "فاروق" أنه تم إقرار ميزانية 2012 تمهيداً لعرضها على الجهاز المركزى للمحاسبات، مؤكدًا أنه تمت الموافقة على عقد جمعية عمومية لمناقشة ميزانية 2010، 2011 خلال شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أنه تم عرض تقرير من المستشار القانونى للنقابة عن سحب الثقة من نقيب الصيادلة، وتم التوصل إلى أن الأسباب المقدمة غير قانونية، وتم التصويت على عقد جمعية عمومية لذلك، ورفض الطلب بأغلبية من أعضاء المجلس.

من ناحية أخرى، قال فاروق إنه تمت الموافقة على عقد جمعية عمومية للتصويت على سحب الثقة من مجلس النقابة العامة، وسيتم تحديد المكان والإعلان فيما بعد عن موعد عقد الجمعية العمومية.

أما فيما يتعلق بأزمة المؤتمر الدولى للصيدلة، فقرر مجلس النقابة تقديم شكوى ضد شركة السياحة، والاتصال بإدارة الـFIP لرد أموال الصيادلة المشتركين، ووافق المجلس على إعادة تشكيل هيئة التأديب بعضوية كل من د.عاطف عبدالمقصود ود.محمد رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة