مواجهة "لاتينية - أفريقية" بين نيجيريا والمكسيك بنهائى مونديال الناشئين

الجمعة، 08 نوفمبر 2013 12:56 ص
مواجهة "لاتينية - أفريقية" بين نيجيريا والمكسيك بنهائى مونديال الناشئين شعار كأس العالم للناشئين
كتب محمد فرحان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى اليوم المنتخب النيجيرى تحت 17 عاماً مع نظيره المكسيكى، فى تمام السادسة مساء على ملعب محمد بن زايد بنادى الجزيرة الإماراتى، فى نهائى بطولة كأس العالم للناشئين 2013، والتى تستضيفها دولة الإمارات.

يسعى منتخب نيجيريا الذى أقصى المنتخب السويدى من دور قبل النهائى بثلاثية نظيفة، والحاصل على مونديال الناشئين ثلاث مرات آخرها بطولة 2007 بكوريا الجنوبية، لتحقيق البطولة الرابعة فى تاريخه وتخطى منتخب البرازيل الذى حقق نفس عدد الألقاب.

من المتوقع أن يعتمد مانو جاربا المدير الفنى لـ"النسور الخضر" على لاعبين قدموا أنفسهم بقوة، أبرزهم المهاجمون كيليشى اهيناشو صاحب الـ5 أهداف وتايوو أونيى صاحب الـ3 أهداف، وصانع الألعاب موسى يحيى الذى يعد أحد أفضل لاعبى البطولة، ومرشح بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب، بالإضافة إلى الثنائى الدفاعى موسى محمد وشيديبير نواكالى.

على جانب آخر، يسعى منتخب المكسيك الذى أقصى كلاً من البرازيل والأرجنتين من الدورين ربع ونصف نهائى البطولة على الترتيب، وحامل لقب النسخة الماضية التى استضافتها الأراضى المكسيكية، الثأر من نظيره الأفريقى بعد الخسارة التى تلقها منه بالمباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة بالبطولة الحالية بنتيجة 6/1 من جهة، وتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالى من جهة أخرى.

يملك راؤول جوتيريز المدير الفنى لمنتخب ناشئى المكسيك، العديد من الأسماء التى بزغ نجمهم خلال مونديال الإمارات، أبرزهم راؤول جودينيو الحارس الذى أطلق عليه موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" لقب السفاح، بالإضافة إلى المهاجم ايفن اوشوا الذى أحرز 4 أهداف حتى الآن بالمونديال، واوليسيس جايميس، لديه هدفان، ولاعب خط الوسط لويس هيرنانديز والمدافع جوزبه المانزه.

بينما يلتقى فى تمام الثالثة عصراً وعلى نفس الملعب، منتخب الأرجنتين مع نظيره السويدى، ضمن مباراة تحديد المركز الثالث، فى محاولة من "راقصى التانجو" لتحسين وضعه بعدما فشل فى التأهل للنهائى، وتحقيق اللقب الأول فى تاريخه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة