على هامش "الشارقة للكتاب" وبحضور بدور القاسمى..

جمعية الناشرين الإماراتيين تنظم لقاءً مع رئيس الاتحاد الدولى

الخميس، 07 نوفمبر 2013 04:10 م
جمعية الناشرين الإماراتيين تنظم لقاءً مع رئيس الاتحاد الدولى الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى
رسالة الشارقة - بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى المؤسس والرئيس التنفيذى لمجموعة كلمات للنشر، لقاءً لأعضاء الجمعية مع يونغ سونغ شى رئيس الاتحاد الدولى للناشرين، جاء اللقاء على هامش مشاركة الجمعية فى فعاليات الدورة 32 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب.

ويأتى هذا اللقاء الذى حضره جمال الشحى، رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين وأعضاء مجلس الادارة وعدد من الناشرين فى الوطن العربى، وذلك فى إطار سعى جمعية الناشرين الإماراتيين للتواصل مع المؤسسات العالمية المعنية بصناعة النشر وفى مقدمتها اتحاد الناشرين الدوليين لما فيه خدمة الجانبين.

وخلال اللقاء قدمت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى الشكر إلى رئيس الاتحاد الدولى للناشرين على زيارته للإمارات وحضوره فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ 32، مؤكدة أن حرص السيد يونغ سونغ شى على المشاركة فى المعرض يعكس ما يتحلى به رئيس الاتحاد الدولى للناشرين من مسؤولية تجاه هذا القطاع الحيوى الذى يعتبر الغذاء الفكرى للمجتمعات والأفراد كافة.

وأضافت "نسعى من خلال تنظيم مثل هذه اللقاءات إلى تعميق تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة فى صناعة النشر، والاستفادة من التجارب العالمية الرائدة فى هذا القطاع، إلى جانب تسليط الضوء على ما لدينا من أفكار واقتراحات قد تساهم فى تفعيل أكبر للتعاون مع مختلف الجهات العربية والعالمية".

وأشارت بدور القاسمى إلى أن الإمارات خلال السنوات الماضية ومنذ تأسيس جمعية الناشرين الإماراتيين، سعت بكل جهد لتطوير قطاع النشر على المستويات المهنية والتشريعية، وتعزيز قدرات الناشرين الإماراتيين، ونتيجة لذلك نجحت العام الماضى فى الحصول على العضوية الكاملة فى الاتحاد الدولى للناشرين، مثمنة فى هذا السياق دور رئيس الاتحاد الدولى للناشرين فى تقديم المشورة والخبرات فى هذا التوجه ما مكنها من الحصول على العضوية، وتعاونه الكبير مع الجمعية لتطوير قطاع النشر فى الإمارات، وتواصله فى كل ما يعزز دور هذا القطاع على مستوى العالم.

من جهته أعرب يونغ سونغ شى عن سعادته بزيارة الإمارات والمشاركة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ 32، وبما تشهده الدولة من تطورات كبيرة فى الميادين كافة، لا سيما التطور الملحوظ فى قطاع النشر والكتاب، والدور الهام والعالمى الذى بات يحظى به معرض الشارقة الدولى للكتاب على الصعد الإقليمية والدولية.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولى للناشرين بجهود ودور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى وجمعية الناشرين الإماراتيين فى تطوير قطاع النشر فى دولة الإمارات، والسعى الدءوب للارتقاء بهذه الصناعة التى تعتبر عصب الأمم التى تنشد التطور والتقدم فى المجالات كافة، لأن صناعة المعرفة تقود بالتأكيد إلى النجاح فى مختلف الصناعات وقطاعات الحياة المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة