الوكيل: بدء تنفيذ مشروع التغذية للمدارس بالإسكندرية السبت المقبل

الخميس، 07 نوفمبر 2013 02:41 م
الوكيل: بدء تنفيذ مشروع التغذية للمدارس بالإسكندرية السبت المقبل أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تنفيذ مشروع التغذية بالمدارس والممول من الاتحاد الأوروبى، السبت المقبل، بحضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، وتنفيذ مشروع "ميد دايت" والممول من برنامج CBC ENPI التابع للاتحاد الأوروبى.

وأضاف الوكيل، فى بيان له اليوم، أن المشروع يهدف لنشر ثقافة الغذاء الصحى للبحر الأبيض بين طلبة المدارس، ويقوم بتنفيذ عشرات البرامج والأنشطة المعنية بالتغذية الصحية فى المدارس وهيئات محافظة الإسكندرية المعنية لمدة ثلاث سنوات بحوالى 50 مليون جنيه.

وأشار إلى أن هذا المشروع الإقليمى، والذى يجمع الغرف التجارية من مصر وإيطاليا وإسبانيا ولبنان وتونس، سيتكامل مع المشروع الثنائى بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى، لتغذية طلبة المدارس، والذى سينفذه برنامج الغذاء العالمى للأمم المتحدة وقيمته 560 مليون جنيه.

وأكد الدكتور نادر رياض، رئيس اتحاد الغرف المصرية الأوروبية فى كلمته بالبيان، على أهمية تلك المشروعات، حيث إن الاتحاد الأوروبى هو الشريك التجارى والاستثمارى والسياحى الأول لمصر، حيث إنه مصدر أكثر من 50% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يشكل أكثر من 40% من جملة الاستثمارات المباشرة الأوروبية لكل دول البحر الأبيض.
كما تلقت مصر أكثر من 6 مليارات يورو من بنك الاستثمار الأوروبى، وهو ما يتجاوز 25% من جملة التمويل المقدم لدول البحر الأبيض، وأكثر من نصف هذا التمويل كان للقطاع الخاص فى مجالات الصناعة والطاقة والنقل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويشكل التبادل التجارى مع الاتحاد الأوروبى أكثر من 32% من جملة تجارة مصر مع العالم، والذى ارتفع إلى 23,4 مليار يورو، وتناقص العجز بالميزان التجارى إلى 4,4 مليار يورو، وتم تعويض ذلك من تجارة الخدمات التى تجاوزت 9,7 مليار يورو بفائض لصالح مصر تجاوز 3,5 مليار يورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة