الديلى تليجراف: باكستان على استعداد لتسليم أسلحة نووية للسعودية

الخميس، 07 نوفمبر 2013 02:40 م
الديلى تليجراف: باكستان على استعداد لتسليم أسلحة نووية للسعودية صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن مصادر إستخباراتية قالت، إن باكستان على استعداد لمد المملكة العربية السعودية بالأسلحة النووية، فى إطار جهود مواجهة البرنامج النووى الإيرانى.

ووفقا لبرنامج "نيوز نايت" على قناة "بى.بى.سى"، فإن السعودية عقدت صفقة سرية مع باكستان قامت الأولى بموجبها بتمويل برنامج الأسلحة النووية فى إسلام أباد مقابل الوصول إلى رؤوس نووية.

وحسب تقارير إستخباراتية أمريكية ومسئول أمنى باكستانى سابق، فإن باكستان بصدد تسليم أسلحة نووية، جرى تصنيعها بالداخل، إلى السعودية على الرغم من نفى حكومة إسلام أباد لهذه التقارير قائلة أن لا أساس لها.

وقال أك خان، العالم النووى المتهم ببيع أسرار ذرية لليبيا وكوريا الشمالية، أن مثل هذه الصفقة من شأنها أن تضر بمصالح البلدين، وأضاف فى تصريحات للتليجراف: "قد يكون السعوديون سائقوا أبل، لكنهم ليسوا مغفلين".

وكان عاموس يادلين، الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، قد قال خلال مؤتمر عقد فى السويد، الشهر الماضى، أن إذا استطاعت إيران بناء قنبلة نووية، فإن السعوديين لن ينتظروا شهرا واحدة. واضاف أن السعوديين على استعداد لشراء واحدة، إذ أنهم سيذهبون إلى باكستان ليحصلوا على ما يحتاجونه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة