اتهام رجال أعمال فى قطاع الصناعات الغذائية بتايوان بالاحتيال

الخميس، 07 نوفمبر 2013 01:01 م
اتهام رجال أعمال فى قطاع الصناعات الغذائية بتايوان بالاحتيال صورة أرشيفية
تايبيه (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت سلطات التحقيق فى تايوان، اليوم الخميس، اتهامات بالاحتيال إلى مسئولين كبار فى شركة كبرى بمجال الصناعات الغذائية، بسبب بيع زيوت طعام مغشوشة.

واعتبرت سلطات الادعاء التايوانية ويى ينج تشونج رئيس مجلس إدارة شركة تشوان فودز كورب "متهما" بعد استجوابه على مدار ساعات، بحسب وكالة الأنباء المركزية التابعة للدولة فى تايوان.

وتم الإفراج عنه بكفالة قدرها 10 ملايين دولار تايوانى (340 ألف دولار أمريكى)، مع منعه من السفر. وذكرت وكالة الأنباء أنه نفى تماما ارتكابه أى مخالفات قانونية.

كما يواجه مدير الشركة تشانج تشيا اتهامات الاحتيال، وتم الإفراج عنه بكفالة قدرها 5 ملايين دولار تايوانى، فى الوقت الذى فتشت فيه السلطات مقر الشركة فى تايبيه ضمن التحقيقات.

وقال الادعاء، إن شركة ووى تشوان فودز سوقت منتجات تحتوى على زيت زيتون مغشوش مورد من شركة تشانج تشى فودستاف.

وقد اعترفت شركة تشانج تشى الشهر الماضى بإضافة زيوت بذرة القطن وعباد الشمس الرخيصة إلى جانب إضافات أخرى غير قانونية إلى زيت الزيتون المستورد التى تسوقه فى تايوان.

ويواجه ووى تهمة التربح من خلال الاحتيال، وهى الجريمة التى تصل عقوبتها القصوى إلى السجن خمس سنوات. كما يواجه اتهامات أقل خطورة تتعلق بانتهاكات لقانون سلامة الغذاء بحسب هوانج موو هسين المتحدث باسم الادعاء العام.

وكان ووى قد وجه اعتذارا عبر التليفزيون يوم الثلاثاء الماضى عن "لا مبالاة الشركة" فيما يتعلق بسحب المنتجات التى تحتوى على هذه الزيوت من الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة