بالصور.. إحالة 5 مسئولين بالسويس للتحقيق لعدم إنجاز الخطة الاستثمارية

الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 03:58 م
بالصور.. إحالة 5 مسئولين بالسويس للتحقيق لعدم إنجاز الخطة الاستثمارية جانب من الاجتماع
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر العربى السروى محافظ السويس، قراراً بتحويل مديرى التخطيط بمديريات التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والتموين والطب البيطرى ومدير الشئون المالية بالقوى العاملة إلى التحقيق لعدم الانتهاء وإنجاز الخطة الاستثمارية بالمديريات المذكورة، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة السويس، الذى عقد ظهر اليوم بالديوان العام.

واعتمد اللواء العربى السروى محافظ السويس الخطة الاستثمارية العاجلة بإجمالى 100 مليون جنيه خلال 6 شهور والتى تشمل دعم شبكة الكهرباء والإنارة فى عرب العمارين بتكلفة 5 ملايين جنيه وأعمال رصف وإنارة طريق السويس والأدبية على ثلاث مراحل خلال 6 شهور وتطوير شارع الجيش ورصف طريق قرية العمدة وأبو حسين بحى الجناين بتكلفة 6 ملايين جنيه وإنشاء كوبرى علوى (الإسماعيلية – جنيفة)، وكذلك رصف وإنارة طريق الموقف (شارع الباسل) أعمال الرصف والإنارة بتكلفة 79 مليون جنيه، وشملت الخطة مشروعات تحسين البيئة ومعالجة المخلفات بتكلفة 15 مليون جنيه.

كما شدد المحافظ على كل من يتسبب فى تعطيل العمل بهذه الخطة الاستثمارية أو التقصير فى أداء العمل بالمحاسبة القانونية، مؤكداً على ضرورة الانتهاء من الخطة فى الموعد المحدد لها.

كما قرر عقد مجلس تنفيذى مصغر خلال أسبوعين بحضور مديريات (الزراعة والرى والإسكان) لمناقشة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، وطالب المحافظ من مدير جهاز النظافة بضرورة سرعة رفع تراكمات والقمامة من الشوارع وسرعة إصلاح المعدات لتعود للعمل.

وصدق اللواء العربى السروى على إقامة مصنع تكرير البترول يتبع شركة أويل آند جاز تكنولوجى والذى يوفر 20 ألف فرصة عمل لأبناء السويس، كما أكد على ضرورة عمل حملة توعية للوقاية من مرض الغدة النكافية من خلال المساجد والمدارس والندوات التثقيفية ووسائل الإعلام للتعريف بأسباب المرض وأعراضه وطرق علاجه.

وأعلنت الدكتورة آمال الراعى مدير الطب الوقائى عن استعداد كل من مستشفى التأمين الصحى والحميات على استقبال أى حالة تظهر، مؤكدة على ضرورة الوقاية بالنظافة الشخصية والتهوية فى المدارس والمنازل وعزل المريض فى حالة الإصابة بالمنزل.

كما أعلنت الراعى عن بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بداية من 17/11/2013 إلى 20/11/2013 مشيرة إلى ضرورة بذل كل الجهود لإنجاح هذه الحملة، نظراً لظهور عينات إيجابية للفيروس فى بعض الدول.

وأكد المحافظ على ضرورة التعاون بين الجهات المختصة للإعلان عن الحملة والتوعية وتخصيص الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات لانتقال الأهالى وكذلك تخصيص فرق متنقلة فى منطقة عيون موسى.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة