المفتى يطالب المصريين بنبذ الفرقة فى بداية العام الهجرى الجديد

الإثنين، 04 نوفمبر 2013 12:04 م
المفتى يطالب المصريين بنبذ الفرقة فى بداية العام الهجرى الجديد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية المصريين جميعًا فى بداية العام الهجرى الجديد، إلى أن يرفعوا رايات المحبة فيما بينهم، وأن ينكسوا رايات الخلاف والاقتتال، ودعا الله أن يوفق المصريين إلى ما فيه خير وطنهم، وأن تكون السنة الهجرية الجديدة سنة يعمها الخير والأمان، والاستقرار ولم الشمل.

وأكد مفتى الجمهورية، أن الهجرة النبوية الشريفة تمثل حدثًا تاريخيًّا فارقًا فى تاريخ دعوة الإسلام، ونقلة مهمة انتقل بها المسلمون من الضعف إلى القوة، ومن الظلم والاستبداد إلى العدل والمساواة، وانطلقت بموجبها الدعوة إلى رحاب واسعة يذكر فيها اسم الله.

وأضاف المفتى فى كلمته بمناسبة العام الهجرى الجديد، أن الهجرة كانت البداية لوضع حجر الأساس لدولة الإسلام التى ترسخ مبادئ الوسطية والتسامح والارتقاء بالمعانى الإنسانية والقيم الروحية، ووضعت الإنسان فى مقدمة الاهتمامات.

وأشار مفتى الجمهورية إلى أنه علينا أن نجعل العام الهجرى الجديد، بداية جديدة لمرحلة جديدة فى حياتنا، نبدأها، كما بدأها رسول الله صلى الله عليه وسلم فى المدينة المنورة، بعد الهجرة، بعيدًا عن الخلافات وأهلها فى مكة.

وأضاف: "لتكن لنا فى ذكرى هجرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم، من مكة إلى المدينة موعظة حسنة، من المؤاخاة التى عقدها النبى صلى الله عليه وآله وسلم، بين المهاجرين والأنصار فى المدينة المنورة، حيث آخى بينهم حتى اقتسموا المهنة والمسكن ولقمة العيش معًا، وعاشوا متعاونين مع الأنصار من أهل المدينة".

كما هنأ المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، والشعب والأمة العربية وجموع المسلمين فى العالم، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وبدء عام هجرى جديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعلها سنة خير، وبر وتقوى وعمل بقيم وقواعد ومبادئ وأخلاق الإسلام الحنيف، فى حياة الناس والمجتمع والأمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة