بلاغات للنائب العام ضد مشروع "ابنى بيتك"

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2009 07:52 م
بلاغات للنائب العام ضد مشروع "ابنى بيتك" النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتب شوقى عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مجموعة من المستفيدين من مشروع "ابنى بيتك" بمدينة السادس من أكتوبر بعدة بلاغات للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد شركة العمران للاستثمار العقارى والمقاولات.

تضمنت البلاغات اتهامات للشركة بالنصب عليهم، واستيلاء مسئوليها على أموالهم مقابل قيام الشركة بأعمال إنشائية، إلا أن الشركة لم تلتزم بتنفيذ هذه الأعمال على الرغم من العقود التى وقعتها الشركة معهم، بالإضافة لمنح المسئولين بالشركة شيكات لبعض المتعاقدين مع الشركة عندما طالبوا باسترداد أموالهم، إلا أن هذه الشيكات ثبت أنها بدون رصيد، ثم فوجئ المتعاقدون مع الشركة بإغلاق مقرها فى المعادى واختفاء المسئولين بها.

جاء فى البلاغات التى حملت أرقام تبدأ من " 16063، إلى 16069 "العديد من التفاصيل عن هذه الشركة التى يزعم أصحابها أنها مملوكة لأشخاص فى جهات سيادية، وآخرين فى جهات وزارية عليا.

وتبين أن لشركة العمران مقران الأول يقع فى أحد أبراج على كورنيش النيل بالمعادى ويحمل رقم 29، أما المقر الثانى فيقع فى منطقة المعادى الجديدة، وأن الشركة تحمل رقم سجل تجارى" 32014" وملف ضريبي 21/ 410/ 1921 /5، وأن الشركة كانت تضع إعلاناتها داخل جهاز المدينة، وفى إحدى المطبوعات الإعلانية المجانية.


وجاء فى البلاغ أنه سبق أن تقدم عدد من المستفيدين من المشروع ببلاغات ضد الشركة فى قسم شرطة ثانى أكتوبر، وقسم شرطة المعادى أفاد بعضها أن الشركة حصلت على مبالغ مالية تخطت 200 ألف جنيه كمقدمات تعاقدات ثم استمرت فى المماطلة عند بدء العمل، وهو الأمر الذى تسبب فى العديد من المخاوف لدى المستفيدين من المشروع، خاصة وأن وزارة الإسكان تلزمهم بمواعيد محددة للانتهاء من البناء وهو الأمر الذى سيترتب عليه منعهم من الحصول على الدعم المالى للمشروع وسحب الأرض منهم فى حال عجزهم عن استكمال البناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة