بتكلفة 8 ملايين يورو و160ألف جنيه..

شراء لنشين وكراكة لتطهير بحيرة "البرلس" بكفر الشيخ

السبت، 02 نوفمبر 2013 09:35 م
شراء لنشين وكراكة لتطهير بحيرة "البرلس" بكفر الشيخ جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود حسين، رئيس هيئة الثروة السمكية أنه تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية على إسناد شراء عدد 2 لنش من القوات المسلحة بمبلغ 160 ألف جنيه للعمل ببحيرة البرلس، كما تم الاتصال بالشركة القائمة على توريد الكراكات لقناة السويس لشراء كراكه بتكلفة 8 ملايين يورو، وسيتم عرض الأمر على السيد وزير الزراعة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ مع الوفد المرافق لوزير الزراعة اليوم عقب مغادرته المحافظة بحضور الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، والمهندس رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى ومساعدى الوزير، ورؤساء الإدارات المركزية بوزارة الزراعة بحضور بعض المزارعين والصيادين لمناقشة المشاكل المتعلقة بقطاع الزراعة والصيد.

وأضاف بأنه جارى تحريك الكراكة من بحيرة إدكو محافظة البحيرة إلى بوغاز البرلس للقيام بأعمال التطهير قبل يوم 11نوفمبر الجارى، كما أعلن عن تشكيل لجنة عليا لإدارة البحيرة، ووضع برنامج زمنى محدد لأعمال التطهير وتنمية بحيرة البرلس كتنمية مستدامة وهذه اللجنة لها مهام ثابتة فى فترة محددة، ونتائج معلنة، ولها قرارات جادة بشأن تنمية بحيرة البرلس.

وأضاف رئيس هيئة الثروة السمكية أنه لن يتم تحرير أى عقود للمزارع السمكية المخالفة، مؤكدًا أن مشكلة تأمين البحيرات هى مشكلة قومية سيتم وضع خطة لتأمين ثروة مصر السمكية، إلا أنها مشكلة كل بحيرات مصر وسيتم تغيير القانون والتصدى للمخالفات لإجراء التنمية وزيادة الإنتاج السمكى فى مصر.

حيث عرض أهالى قريتى الحمراء والكفر الجديد، مركز كفر الشيخ مشكلة تصدع مبنى بنك قرية الحمراء وإخلائه ونقله لمقر الفرع الرئيسى بكفر الشيخ وطلب الأهالى بناء بنك جديد.

حيث قرر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى البدء فورا فى إنشاء البنك الجديد حال توافر مساحة الأرض اللازمة.

كما عرض أهالى مطوبس وبرج مغيزل مشكلة عدم تطهير بوغاز رشيد وإنشاء رصيف من الناحية الغربية بطول 1 كم لحماية البوغاز من الترسيبات، حيث أصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الرى بالعمل على استعجال الدراسات الخاصة بهذا الموضوع.

كما قام المحافظ بعرض نتيجة لقائه مع هيئة الثروة السمكية يوم الخميس الماضى، وما تضمنه من عدم قيام هيئة الثروة السمكية بتنفيذ العشرة بنود السابق الاتفاق عليها مع رئيس هيئة الثروة السمكية السابق.

وفى نهاية اللقاء قرر المحافظ وضع خطة سريعة لتأمين بحيرة البرلس والقضاء على سرقة الزريعة بمشاركة الصيادين وأعضاء الجمعيات مع توفير الحماية اللازمة وإلغاء تراخيص مراسى اللنشات واتخاذ الإجراءات العملية للقضاء عليها، وذلك للحد من سرقة الزريعة من بحيرة البرلس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة