"مصر الخير" تطلق قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمطروح

السبت، 02 نوفمبر 2013 11:22 ص
"مصر الخير" تطلق قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمطروح صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مؤسسة "مصر الخير" قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمختلف مدن محافظة مرسى مطروح، خلال الفترة من 5 وحتى 12 من شهر نوفمبر الجارى، حيث سيتم الكشف على المرضى من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.

وقالت المؤسسة، فى بيان لها اليوم، إن الهدف من تنظيم القافلة هو الوصول إلى المرضى من محدودى الدخل وإعطاؤهم العلاج بالمجان فى كل مكان على أرض مصر، خاصة المناطق الحدودية التى تفتقر إلى الخدمات المتخصصة، ومنها علاج أمراض العيون، حيث سيتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون، وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.

وقال محمد ربيع، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة مطروح، إن القافلة سوف تبدأ من مدينة مطروح فى يوم 5 نوفمبر وتستمر بها لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها استقبال مرضى العيون من محدودى الدخل من مدن مطروح والسلوم وسيدى برانى والنجيلة.

ومن المقرر تنفيذ القافلة داخل المستشفى العسكرى بمدينة مرسى مطروح، وبعدها تنتقل القافلة فى يوم 8 نوفمبر إلى مدينة سيوة على بعد 330 كيلو من مدينة مطروح للكشف على مرضى العيون هناك وتقديم كافة التداخلات الطبية اللازمة لهم على مدى يومين بالمستشفى المركزى بمدينة سيوة، بعدها تنتقل القافلة فى يوم 10 نوفمبر إلى مدينة العلمين على بعد 220 من مدينة مطروح وعلى مدى ثلاثة أيام يتم تقديم كافة الخدمات الطبية لمرضى العيون من محدودى الدخل من مدن العالمين والضبعة والحمام، ويتم تنفيذ القافلة فى مستشفى العلميين المركزى، حيث سيتم الكشف وإجراء الجراحات.

وأوضح ربيع أن القافلة سوف يستفيد منها ما يزيد عن 1000 مريض من مختلف مراكز المحافظة، حيث سيتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للمحتاجين منهم سواء كانت عمليات مياه بيضاء، أو مياه زرقاء، أو تصحيح عيوب الإبصار، فضلاً عن تركيب نظارات، وتوفير العلاج اللازم لهؤلاء المرضى فورا.

وأضاف مدير مكتب مصر الخير بمطروح، أن هذه القافلة الأولى التى تسيرها المؤسسة إلى محافظة مطروح وهناك أربع قوافل أخرى من المخطط أن تنظم فى مختلف مدن المحافظة خلال عام 2014 للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مرضى العيون من محدودى الدخل من أبناء المحافظة، مؤكدا أن المؤسسة حريصة على اختيار محدودى الدخل وغير القادرين ومن لا يشملهم أى نظام تأمينى للحصول على الخدمة الصحية التى يحتاجونها.

وأشار إلى أنه يتم الوصول لهؤلاء المرضى المحتاجين من خلال الجمعيات الأهلية، حيث تم التعاون خلال هذه القافلة مع ما يزيد عن 15 جمعية أهلية، بالإضافة للتواصل مع مديرية التربية والتعليم لعلاج تلاميذ المدارس من غير القادرين وأى فرد من أسرهم، وأيضا التواصل مع دور العبادة المسلمة والمسيحية بالمحافظة للوصول إلى أكبر عدد من المرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة