انطلاق فعاليات "ليالى رمضان" بصندوق التنمية الثقافية

الأحد، 30 أغسطس 2009 12:48 ص
انطلاق فعاليات "ليالى رمضان" بصندوق التنمية الثقافية فاروق حسنى وزير الثقافة
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق غداً الاثنين، فعاليات وأنشطة صندوق التنمية الثقافية تحت رعاية وزير الثقافة فاروق حسنى، والمقامة خلال هذه الأيام فى إطار الاحتفال بليالى رمضان الثقافية، والتى تتضمن أكثر من 100 نشاط ثقافى وفنى تقام فى 10 مراكز للإبداع تابعة للصندوق بالقاهرة والمحافظات.

تبدأ أولى هذه الأنشطة بمركز إبداع "قصرالأمير طاز" بحفل فنى لعازف الجيتار شريف مصطفى وفرقته الموسيقية وذلك فى التاسعة والنصف من مساء الاثنين 31 أغسطس، ويتضمن برنامج الحفل أهم أعمال شريف مصطفى ومنها مقطوعات من ألبوم "حكاية جيتار" منها: "سما، نجمة، ضفاير، شلاله، شمس"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المصرية والعالمية.

كما يشهد مركز إبداع بيت الهراوى فى اليوم ذاته حفلا فنيا لفرقة "حكاية" الغنائية، والتى تتميز بأداء الأغانى القديمة الخاصة بعشرينيات القرن الماضى والسير الشعبية والمواويل القصصية، والعمل عليها بطريقة أدائية مختلفة، كما تهتم بإحياء فن المنولوج لـكل من إسماعيل ياسين وشكوكو، بالإضافة إلى مجموعة من الأغانى السياسية والوطنية التى تعبر عن حال الناس، ومنها أغانى سيد درويش والشيخ إمام وغيرها من الأغانى الدرامية والفكاهية.

كما يقيم مركز إبداع بيت السحيمى فى التاسعة والنصف من مساء الاثنين ليلة طرب للفنان محمد عبد الستار، حيث تقدم الفرقة أغانى من التراث الشرقى الأصيل، والتى تتضمن الموشحات والطقاطيق والديالوج والأدوار، بالإضافة إلى أغانى مشاهير المطربين.

أما مركز إبداع وكالة الغورى، فيقيم فى نفس الموعد حفلا للفنان أسامة الشريف، يتضمن برنامج الحفل أغنيات ألبوماته منها: مجنون بعشقك، فى قلبى جرح، والحب موتاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة