الصين تبقى على سياسة "الطفل الواحد" لمواجهة الزيادة السكانية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013 11:25 ص
الصين تبقى على سياسة "الطفل الواحد" لمواجهة الزيادة السكانية صورة أرشيفية
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المكتب الإعلامى التابع للجنة الدولة للصحة وتنظيم الأسرة فى الصين، اليوم الأربعاء، أن السياسة السكانية الصينية خلال السنوات المقبلة ستبقى دون تغيير، وهى سياسة الطفل الواحد.

وجاء ذلك البيان الصينى ردا على تقارير وردت على شبكة الإنترنت مفادها بأن "الصين ستخفف من حدة السياسة الحالية بالسماح للمزيد من الأزواج فى مختلف أنحاء البلاد بإنجاب طفلين".

وكان دنج هاى هوا، المتحدث باسم اللجنة الصينية، قد قال، فى أغسطس الماضى، إن الصين ستتمسك بالسياسة الأساسية للدولة الخاصة بتنظيم الأسرة وستجرى تعديلات "فى الوقت المناسب".

وتهدف الصين إلى تحقيق استقرار عدد سكانها فى حدود حوالى مليار و390 مليون نسمة بحلول عام 2015 من خلال التمسك بسياسة تنظيم الأسرة الحالية المعروفة بسياسة الطفل الواحد، حيث توقعت الحكومة المركزية الصينية أن عدد سكان الصين سوف ينمو ببطء أكثر خلال السنوات الخمس المقبلة نسبة لتراجع عدد النساء فى سن الخصوبة (العشرينات من العمر)، يقابل ذلك ارتفاع عدد كبار السن.

ويمكن للأزواج حاليا إنجاب طفل ثان فى ظل شروط قليلة، مثلا أن يكون كلا الزوجين من الأسر ذات الطفل الواحد، أو لدى الطفل الأول مرض غير موروث، كما يسمح للأزواج فى المناطق الريفية ببعض المقاطعات بإنجاب طفل ثان إذا كان الطفل الأول فتاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة