وزير: خطة للارتقاء بحى النهضة واستقبال مونديال الشباب

السبت، 29 أغسطس 2009 07:16 م
 وزير: خطة للارتقاء بحى النهضة واستقبال مونديال الشباب د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أنه سيتم تنفيذ خطة شاملة للارتقاء بحى النهضة، خاصة فى ظل توافر العديد من السمات والملامح التى تؤهل الحى ليكون من أفضل أحياء القاهرة مثل اتساع الشوارع والارتفاعات الموحدة للمبانى والعقارات وانتشار الحدائق بكافة مناطق الحى.

وأشار المحافظ إلى أن خطة الارتقاء بالحى تعتمد على إعادة رد الشىء لأصله بعد القيام بأى أعمال حفر لتوصيل المرافق وإعادة الانضباط فى الشوارع والقضاء على الباعة الجائلين وإعادة الوحدات السكنية التى قام أصحابها بتحويلها إلى محال تجارية ومقاهٍ والتوسع فى إقامة الحدائق وإعادة طلاء المنازل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ اليوم لحى النهضة لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال مونديال كأس العالم للشباب الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 25 سبتمبر إلى 16 أكتوبر، والذى سيعقد على أرض استاد الإنتاج الحربى بالحى.

وأكد المحافظ أنه سيتم العمل على ربط طريق مصر الإسماعيلية بقلب حى النهضة بحيث يؤدى الى مدخل الاستاد الرئيسى تيسيرا على الجماهير والمشجعين الذين سيقومون بحضور مباريات المونديال.مشيرا إلى أنه جارٍ العمل على تحويل قطعة أرض بجوار الاستاد إلى ساحة انتظار للسيارات خلال فترة إقامة المونديال ويتم بعد ذلك تحويلها إلى ملاعب للشباب، بالإضافة إلى تحويل قطعة أرض أخرى بمساحة فدان إلى مساحة خضراء خلف الاستاد لزيادة جمال ورونق المكان.

وطالب المحافظ اللواء وجيه الرفاعى رئيس هيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة حول الاستاد وزيادة أعمدة الإنارة والاهتمام بتقليم الأشجار وتهذيبها.

وأصدر وزير تعليماته لرئيس حى السلام ثانى ربيع هاشم بإزالة كافة الأكشاك المقامة بدون ترخيص وإزالة الأسلاك الحديدية المقامة بمعرفة المواطنين حول منازلهم وهدم العشش فوق أسطح المنازل والغرف الخشبية حتى لا يقوم أصحابها بتحويلها إلى غرف مخالفة وعدم إقامة أى نافورات للمياه بالشوارع .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة