د. شيرين الألفى تكتب:لا تشتكى وأنت لا تفعلين شيئاً

السبت، 29 أغسطس 2009 11:17 ص
د. شيرين الألفى تكتب:لا تشتكى وأنت لا تفعلين شيئاً

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هو موضوع موجه أكثر للنساء لكثرة ما لاحظت الفترة الماضية من الشكوى من الأزواج دائما. طبعا سوف تتعجبون لأنى أوجه كلامى للنساء رغم أنهم هم الذين يشتكون!!.. ولكن أرجو عدم التعجب.. لأنى أرى أن أى إنسان يشتكى من مشكلة معينة مهما كانت يجب أن يبذل المجهود لحلها ولا ينتظر أن يهبط عليه الحل من السماء، وحيث إن النساء تشتكى دائما فأنا أقول لها وأسألها هذا السؤال:
هل عندما تزوجت زوجك كان يعاملك بهذه الطريقة؟
إذا كانت الإجابة نعم فأنت قد أسأت الاختيار. وإذا كانت الإجابة لا فاسألى نفسك: ما الذى فعلتيه ليتغير هكذا؟؟
الرجال ليسوا شياطين كما تتصور بعض النساء، ولكن بعض النساء تتجاهل رغبات زوجها وهى تعلمها جيدا ثم بعد ذلك تلقى اللوم عليه وتتصور أنها هى المظلومة وتعيش دور الضحية باستمرار بينما الحقيقة أن زوجها هو الضحية. ثم تبدأ فى تصيد الأخطاء وتقنع نفسها وجميع من حولها بهذه الأخطاء. .
زوجى عصبى، زوجى سليط اللسان، زوجى يتجاهل مشاعرى، زوجى بخيل، زوجى.. زوجى..ألم تسألى نفسك ما الذى غيره بعد الزواج؟

انظرى فى المرآة.. هل هذه المرأة التى تزوجها من سنوات؟؟
(مش فاضية الشغل والبيت والعيال وهو مش حاسس بى)
طب ما هو بيتحايل عليك تسيبى الشغل..!!
لو سبت الشغل هقعد فى البيت والمشاكل هتزيد!!.
بالعكس أنت المخطئة من البداية كان عليك أنك أول ما تلاحظى أن عملك يؤثر على اهتمامك ببيتك وزوجك ومظهرك أن تبدأى أن تنتبهى وتوازنى الأمور. إما بذل المجهود لإنجاح هذا التوازن وإما التضحية بالعمل أو البحث عن عمل نصف الوقت مثلا.

لكى نكون أكثر صراحة من مواجهتى مع كثير من المتزوجات اللاتى تشتكين وجدت أن السبب الرئيسى والعامل المشترك بينهن هو تجاهل رغبات الزوج العاطفية وتجاهل أشياء صغيرة تسعد الزوج عندما أبدأ فى مناقشتهن تبدأ الواحدة منهن فى سرد المبررات أنها لا تستطيع إظهار عواطفها لزوجها.

وأنا أقول لها إن علاقتك بزوجك هى أجمل علاقة وقد أمرك الله بإسعاد زوجك ونفسك بكل الطرق الممكنة طالما أن الله أحلها.

وأجد الإجابة تصميم وإصرار على عدم التغيير وخوف داخلى من أن يظن الزوج أن هذه الزوجة سابقة الخبرة قبل الزواج وهنا يجب على الزوج أن يساعد الزوجة على كسر الحواجز بينهما.

وأقول شيئا آخر القليل من اللمسات الحانية من الزوجة وأنت تجلسين معه أمام التليفزيون مثلا أو أثناء انشغاله فى شئ يفعله.

أرسلى له رسائل على الموبايل مليئة بالمشاعر الفياضة والكلمات الرقيقة..
وأؤكد أيضا على تجنب الوقفة الندية أمام الزوج فأنت يمكنك الحصول على كل شئ بالحب وليس بالوقوف أمامه كأنك رجل مثله فأنت فى الحقيقة لست مثله فقد خلقك الله أنثى جميله رقيقة مسالمة تأخذ كل شئ بالحب وتعطى كل شئ بالحب..

بهذه الطريقة يحدث التوازن فى حياتك الزوجية وكل ما أطلبه منك هو تجربه كلامى هذا والصبر على النتيجه وأنا متأكد أن زوجك سيتغير تماما إن شاء الله..









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة