بعد محاولة الاعتداء على وزير التعليم العالى.. طلاب التحويلات يعاودون التظاهر أمام الوزارة.. و"الإخوان" يتظاهرون بالأكفان أمام المبنى الإدارى لـ"الأزهر"..ومسيرتان لطلاب المحظورة والمستقلين بتجارة حلوان

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 03:35 م
بعد محاولة الاعتداء على وزير التعليم العالى.. طلاب التحويلات يعاودون التظاهر أمام الوزارة.. و"الإخوان" يتظاهرون بالأكفان أمام المبنى الإدارى لـ"الأزهر"..ومسيرتان لطلاب المحظورة والمستقلين بتجارة حلوان أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت ووائل ربيعى وهانى محمد وهيثم سلامة وسمر المغربى وأميرة شحاتة ومحمود راغب وخلود خيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد محاولة الاعتداء على موكب وزير التعليم العالى بالأمس من قبل طلاب التحويلات، نظم العشرات منهم وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالى، اليوم، بسبب عدم السماح لهم بالتحويل، ورفض الالتماسات الورقية المقدمة منهم، مع عدم وجود رغبات بالتحويل الإلكترونى مما تسبب فى عدم استطاعتهم التحويل.

وقالت إحدى المتظاهرات إن الوزارة طلبت تقديم التماسات ورقية لتحويلهم، وبعد ذلك رفضوا الورقى، وطلبوا التحويل الإلكترونى، وهناك معاهد لا توجد بالتحويل الإلكترونى، مضيفة أنهم يطالبون بالسماح لهم بالتحويل لأن هناك أماكن فارغة لهم فى أماكن إقامتهم بدلا من الاغتراب.

كما أغلقت وزارة التعليم العالى أبوابها أمام طلاب التحويلات المتظاهرين للمطالبة بالسماح لهم بالتحويل، وتقديم الالتماسات الورقية بدلاً من التحويل الإلكترونى.

وتمركزت عربة شرطة واحدة بالقرب من محيط الوزارة، فيما يتوافد أعداد متزايدة من الطلاب للتظاهر أمامها.

وانضم طلاب الإخوان بجامعة الأزهر، من مسيرتى البنات والبنين، جنبًا إلى جنب فى مسيرة واحدة، التقت بين مبنيى كلية الطب والهندسة بجوار مبنى رئاسة جامعة الأزهر، بعد أن طافت أرجاء الحرم الجامعى لحشد الطلاب وتعطيل الدراسة، حيث توجهت المسيرات إلى كلية الهندسة.

وبدأ عدد من الطلاب الذين لم يتمكنوا من السكن بالمدن الجامعية من الحاصلين على تقدير جيد فى تجهيز المكبرات الصوتية، ووضعها أمام مبنى رئاسة جامعة الأزهر لإقامة فعاليات احتجاجية للضغط على رئيس الجامعة لإسكانهم.

وارتدى طلاب الإخوان بجامعة الأزهر أثناء تظاهراتهم، اليوم، الأكفان أمام البوابة الرئيسية للمبنى الإدارى بالجامعة، فيما يستعد الطلاب الآن لوضع سماعات، وقاموا بفصل موتور الكهرباء لتوصيل الكهرباء للسماعات، واستخدم الطلاب الطبول والمزامير والتصفيق وكتابة عبارات مسيئة للجيش والشرطة على جدران الجامعة للتشويش على الطلاب أثناء محاضراتهم.

ووصلت مسيرة طلاب الإخوان، التى تجوب أرجاء جامعة الأزهر، إلى مقر كلية العلوم للبنين، حيث أطلق الطلاب الألعاب النارية والشماريخ وسط هتافات وشعارات لرابعة العدوية، وهتافات ضد وزارة الداخلية.

وشهدت جامعة حلوان انتشار أعداد كبيرة من أفراد الأمن الإدارى على بوابات جامعة حلوان، تحسبا لوصول مسيرة لطلاب الإخوان إلى الجامعة، كما شددوا على التحقق من هوية الطلاب وتفتيش حقائبهم.

فيما منع الأمن دخول السيارات الخاصة للطلاب، واستثنى من ذلك الطلاب ذوو الحالات الخاصة الراغبون فى الدخول بسياراتهم بعد إذن من مدير الأمن بالجامعة.

وألقى الأمن الإدارى بكلية دار العلوم جامعة القاهرة القبض على أحد الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، وذهب به لوكيل الكلية لبدء التحقيق معه، لانتهاك حرم الكلية برفع أحد الأعلام الممثلة لتيار سياسى على مبنى الكلية.

من جانبه، رفض الطالب إبراز بطاقة الهوية الخاصة به أمام وكيل الكلية، الذى يحتجزه الآن بمكتبه للنظر فى الإجراءات القانونية فى مثل هذا الموقف.

وفى هذه الأثناء تجمع عدد من طلاب الإخوان بحرم الكلية للوقوف على أهم تطورات المشكلة مع إدارة الكلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة