دفاع 36 متهما فى أحداث مسجد الفتح يطالبون بإخلاء سبيلهم

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 02:16 م
دفاع 36 متهما فى أحداث مسجد الفتح يطالبون بإخلاء سبيلهم صورة أرشيفية
كتب محمود نصر ومحمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، اليوم الاثنين، جلسة استئناف 36 متهما فى أحداث اشتباكات مسجد الفتح وحرق قسم شرطة الأزبكية، على قرار قاضى المعارضات بتجديد حبسهم لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد خلف الله، وعضوية المستشارين يسرى محمد ذكرى، وأحمد إبراهيم محمد، وأمانة سر طه المحرم ووائل السمرى.

حضر المتهمون من محبسهم تحت حراسة أمنية مشددة، وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة فى حضور عدد كبير من المحامين للدفاع عن المتهمين، وقرر رئيس المحكمة سماع مرافعات دفاع المتهمين مقسمين إلى 12 متهم فى كل مرة.

وطلب الدفاع إخلاء سبيل المتهمين بأى ضمان تراه المحكمة، ودفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، وبطلان القبض على المتهمين فى أماكن بعيدة عن مسجد الفتح ولا علاقة لها بأحداث الاشتباكات.

أسندت النيابة إلى المتهمين فى هذه القضية التى تحمل رقم 8615 لسنة 2013 جنح الأزبكية، إلى المتهمين عدة اتهامات، من بينها تهم القتل والشروع فى القتل والتجمهر والبلطجة والانضمام لتنظيم إرهابى وتكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل المرور، إلا أن المتهمين أنكروا الواقعة، وذلك فى أحداث مسجد الفتح برمسيس منتصف شهر أغسطس الماضى، والتى شهدت، ارتكاب أعمال شغب وعنف واستعراض للقوة فى الشارع، وإشعال النيران فى فرع شركة المقاولون، مما دفع قوات الشرطة إلى مطاردة المتهمين، ما دفع عدد منهم إلى الاختباء داخل مسجد الفتح، إلا أن قوات الأمن تمكنت من القبض عليهم وأحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة