فنانون فى افتتاح معرضين لفنون الجرافيك والكاريكاتير بالإسكندرية

الأحد، 27 أكتوبر 2013 11:00 م
فنانون فى افتتاح معرضين لفنون الجرافيك والكاريكاتير بالإسكندرية مركز الإسكندرية للإبداع
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح رئيس غرب ووسط الدلتا الثقافى محمود طورية فعاليات معرضين لفنون "الجرافيك والكاريكاتير" استضفهما مركز الإسكندرية للإبداع بوسط المحافظة.

وأوضح مدير المركز الدكتور وليد قانوش، أن الفعاليات الفنية للمعرضين تستمر لنحو أسبوع، ويعدان ملتقا للإبداع فى الفن التشكيلى خاصة فنون الجرافيك والكاريكاتير.
وأضاف أن المعرضين يساهمان فى إثراء الحياة الفنية والإبداعية بالإسكندرية، كما أنهما يشكلان فرصة رائعة لالتقاء أساليب مختلفة ومتعددة فى فنون الجرافيك وتجسيد الشخصيات، حيث يعرض كل فنان عمله وأسلوبه فى تقديم الإبداع وتجسيد أفكاره ورؤيته للواقع.

وأشار مدير المركز إلى أن المعرضين يأتيان فى إطار الأجندة الثقافية للمركز التى تهدف إلى الارتقاء بمستوى التذوق والوعى العام للجمهور وتقدم لشعب الإسكندرية العاشق للفن كل ما يروق له من فنون يحبها.
وقال إن معرض فنون الجرافيك يقام بقاعة الأخوين أدهم وسيف وانلى بالمركز وينظمه قصر ثقافة الأنفوشى، والذى يجرى به حاليا أعمال تجديدات وإعادة بناء، أما معرض الكاريكاتير فيقام بساحة التحرير بالمركز ويعقد للمرة الثانية ليلتقى فنانونه بالإسكندرية.
ونوه إلى أن المركز يستضيف وينظم العديد من معارض الفنون التشكيلية، كما أنه يقيم ورش لتنمية المواهب فى نفس المجال يشارك فيها كبار الفنانين الذين يتولون تعليم النشء الإبداع فى عالم الفن بالإضافة إلى التعبير عن أرائهم وأفكارهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة