مباحثات مهمة لوزير خارجية الجزائر فى النيجر

الأحد، 27 أكتوبر 2013 09:47 م
مباحثات مهمة لوزير خارجية الجزائر فى النيجر رئيس جمهورية النيجر محمدو ايسوفو
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس جمهورية النيجر محمدو ايسوفو، أن للجزائر الدور الفعال الذى تقوم به فى استقرار منطقة الساحل وتنميتها، موضحا خلال تصريحات أدلى بها عقب استقباله وزير الشؤون الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة، أن "الجزائر بلد كبير لها دور هام تلعبه فى أمن المنطقة وتنميتها".

وأضاف ـ فى تصريحه الذى نقلته وكالة الأنباء الجزائرية مساء اليوم: "أن المشاريع المهيكلة على غرار أنبوب الغاز والطريق العابر للصحراء من شأنها تأمين المنطقة، وأعتقد بأنه بإمكان الجزائر أن تلعب دورا هاما للغاية فى هذا المجال".

ووصف الرئيس النيجرى، العلاقات الجزائرية - النيجرية "بالجيدة"، مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان حدودا كبيرة ويواجهان نفس التحديات والتهديدات، ودعا فى هذا الصدد إلى خلق الظروف المواتية لضمان أمن المنطقة وتنميتها. .معتبرا أن ذلك يمر عبر تضافر الجهود وتفعيل سبل تأمين السكان وطمأنتهم.

من جهته أكد لعمامرة على الاهتمام الذى يوليه الرئيس بوتفليقة لمنطقة الساحل، مشيرا إلى ضرورة تبادل وجهات النظر والتشاور حول مشاكل المنطقة وأفق تعزيز العمل المشترك بين دول المنطقة... مؤكدا أن الوقت قد حان لتعزيز التعاون بصورة أكبر.

وكان وزير الخارجية الجزائرى قد أجرى ـ فور وصوله إلى النيجر صباح اليوم ـ محادثات مع وزير الخارجية محمد بازون ثم رئيس الوزراء النيجرى بريجى رافينى، حيث استعرض العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة