تواصل المظاهرات الطلابية بالجامعات.. 3مسيرات لطالبات الأزهر لتعطيل الدراسة.. و"الممنوعون من التسكين" يحاولون اقتحام "رئاسة الجامعة"‎.. و"حلوان" تواجه "المحظورة" بتمزيق علامة "رابعة" ورفع "علم مصر"

الأحد، 27 أكتوبر 2013 03:57 م
تواصل المظاهرات الطلابية بالجامعات.. 3مسيرات لطالبات الأزهر لتعطيل الدراسة.. و"الممنوعون من التسكين" يحاولون اقتحام "رئاسة الجامعة"‎.. و"حلوان" تواجه "المحظورة" بتمزيق علامة "رابعة" ورفع "علم مصر" صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب إسماعيل رفعت ووائل ربيعى وهانى محمد وهيثم سلامة وسمر المغربى ومحمود راغب وأميرة شحاتة وخلود خيرى

يواصل طلاب الإخوان بجامعة الأزهر فى إجراءاتهم التصعيدية لتعطيل الدراسة، حيث يركز الطلاب على فرع البنات بالقاهرة.

ونظمت طالبات الجماعة ٣ مسيرات غاضبة لإحياء فعالياتهم التى تبدأ بوقفات احتجاجية، حيث بدأت أمام كليات الدراسات الإسلامية للبنات، وأخرى أمام هندسة البنات وثالثة أمام طب البنات.

كما حاول، عدد من طلاب جامعة الأزهر من الحاصلين على تقدير جيد، وتم تجاوزهم فى تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، اقتحام مبنى الإدارة لرئاسة جامعة الأزهر لتسكينهم بالمدينة، وقاموا بمحاصرة جميع أبواب الإدارة والطرق عليها بشدة والهتاف "افتح افتح".

ويتوقف مبنى الإدارة حاليا عن استقبال أى موظفين أو زوار، أو خروج أى شخص لمنع الطلاب الحركة بالمبنى ومحاولة الاحتكاك بالأمن الذى تفادى الصدام بغلقه الأبواب.

كما نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس اليوم، أمام مبنى إدارة الجامعة بقصر الزعفران بالحرم الجامعى، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين من مختلف الكليات، وذلك بمشاركة كل القوى والحركات الطلابية والاتحادات بالجامعة.

وأشار الاتحاد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى أن الفعالية تأتى للإفراج عن الطلاب المعتقلين بالجامعة، بعيدا عن أى انتماءات سياسية أو حزبية، مؤكدين توحدهم تحت مسمى "طلاب جامعة عين شمس".

كما منع طلاب كلية الحقوق طلاب الإخوان من رفع علامات رابعة خلال المسيرة الاحتجاجية داخل جامعة عين شمس، مؤكدين أن المظاهرة للإفراج عن الطلاب المحتجزين دون أى انتماءات سياسية أو شعارات حزبية.

وأشعل طلاب جامعة عين شمس المتظاهرون أمام مكتب رئيس الجامعة الشماريخ بوقفتهم الاحتجاجية، للإفراج عن الطلاب المحتجزين بالجامعة.

كما شهدت جامعة القاهرة، تنظيم المئات من طلاب كلية طب قصر العينى، وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الكلية، للمطالبة بالإفراج عن ثلاثة من زملائهم المحتجزين، والذين كانوا يشاركون فى المستشفيات الميدانية فى الأحداث الأخيرة، وكذلك تخفيض أسعار الكتب الدراسية، ومطالبين أيضا بظهور نتيجة الدور الثانى.

وردد الطلاب المتظاهرون هتافات منها "ياللى ساكت ساكت ليه أنت بتخاف ولا إيه"، "ولا بنخاف ولا بنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطى"، "أنا طالب ثورجى مش طالب بلطجى"، "كما رفعوا لافتات كتب عليها "حق الطالب جى جى"، "الحرية للطلاب"، "الكتب الدراسية غالية ليه".

وحدد الطلاب مطالبهم فى 3 مطالب أهمها، سرعة تدخل إدارة الكلية للإفراج عن زملائهم المحتجزين وهم إيهاب أباظة، وأحمد يوسف، وعبد الله ربيع، إضافة إلى ضرورة تخفيض أسعار الكتب الدراسية، وسرعة ظهور نتيجة الدور الثانى التى تأخرت لعدد كبير من الطلاب، مؤكدين أنهم لن يكفوا عن تنظيم مثل هذه الوقفات إلا بتحقيق تلك المطالب.

وشهدت جامعة حلوان اليوم، مظاهرتين واحدة مؤيدة للجيش وأخرى لطلاب الإخوان، حيث اعتلى طلاب جامعة حلوان، منذ قليل، أسوار مدرج 6 بميدان كلية تجارة جامعة حلوان، خلال تظاهراتهم ومزقوا إشارة رابعة المعلقة أعلى المبنى، أمام طلاب الإخوان.

كما رفع الطلاب المستقلون علم مصر وصور الفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وكثف أفراد الأمن الإدارى بجامعة حلوان تواجده فى مظاهرات الإخوان والطلاب المستقلين، لمحاولة تهدئة الأوضاع بين الطرفين والسيطرة على أى تطور للأوضاع.

وردد الطلاب المستقلون هتافات مؤيدة للجيش، منها "لو بتغيظك سيسى طب سيسى سيسى". ورفع الطلاب صور الفريق عبد الفتاح السيسى فى وجه الإخوان المرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة