الغدة النكافية تغزو المدارس.. ارتفاع عدد المصابين بالمرض فى الغربية إلى 100 حالة.. و55 مصابا فى القليوبية و10 آخرين بالدقهلية.. وطوارئ بمديرية التعليم بالسويس لتأمين الطلاب

الأحد، 27 أكتوبر 2013 03:24 م
الغدة النكافية تغزو المدارس.. ارتفاع عدد المصابين بالمرض فى الغربية إلى 100 حالة.. و55 مصابا فى القليوبية و10 آخرين بالدقهلية.. وطوارئ بمديرية التعليم بالسويس لتأمين الطلاب أرشيفيه
المحافظات - حسن عفيفى وخالد حجازى وعادل ضرة وأيمن لطفى وعماد عرفة ومحمد كمال وشريف الديب وأسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد مرض "الغدة النكافية" لغزو المدارس على مستوى محافظات الجمهورية هذه الأيام، وانتشر المرض بصورة كبيرة بين التلاميذ، حيث وصل عدد المصابين به فى الغربية لـ100 حالة، إضافة إلى 55 إصابة بالقليوبية و15 بمدارس الدقهلية.

ففى هذا السياق، أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية على ارتفاع عدد حالات الإصابة بالغدة النكافية لـ14 حالة بين طلبة وتلاميذ المدارس منهم 9 حالات بطنطا و5 حالات بالمحلة.

وكانت المحافظة قد شهدت إصابة 6 حالات بالغدة النكافية حتى مساء أمس السبت، وارتفعت صباح اليوم إلى 14 حالة بعد رصد حالات أخرى عن طريق الطب الوقائى بالمديرية، ليصل إجمالى عدد حالات الإصابة بالمرض منذ أول سبتمبر حتى اليوم لـ100 حالة على مستوى المحافظة.

وأكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بالغربية لـ"اليوم السابع" أن الإجمالى بلغ حتى الآن 100 حالة منها 8 حالات اليوم الأحد، وتم منحهم إجازات مرضية لمدة أسبوعين، حيث يتم عزل الحالة المصابة تماما وعدم اختلاطها بالطلاب لمنع انتشار المرض.

وأعلنت مديرية الصحة بالقليوبية اكتشاف 20 حالة إصابة بالغدة النكافية بين تلاميذ 4 مدارس بشبين القناطر، ليصل إجمالى التلاميذ بالغدة النكافية من بداية العام الدراسى وحتى الآن إلى 55 حالة.
وعلى إثره تم منح الطلاب المصابين إجازة 15 يوما، وأوضح الدكتور زكريا عبد ربه لـ"اليوم السابع" أن حالات الإصابة قد انخفضت هذا العام عن العام الماضى وأن هناك لجانا تتابع الموقف.
ومن جانبها، أشارت الدكتورة بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع أجهزة الصحة بالمحافظة لرصد أى حالات إصابة، لافتة إلى انتظام الدراسة بجميع المدارس التى ظهرت فيها، وأن الوضع الصحى لا يدعو إطلاقا لتعطيل الدراسة بهذه المدارس.
فيما اكتشفت مديرية الصحة بالدقهلية 15 إصابة بالمرض بالمحافظة، منهم 10 طلاب، و5 إصابات لمواطنين، وظهرت الحالات فى مركز ميت غمر، وشربين، والمنصورة، فيما اتخذت المديرية الاحتياطات اللازمة لاكتشاف وتقديم العلاج للمصابين، فيما تم تنظيم حملات على جميع المدارس بالمحافظة للكشف على جميع الطلاب ومحاصرة المرض.

وفى ذات السياق، نفى الدكتور مجدى حزين وكيل وزارة الصحة ببنى سويف ظهور حالات إصابة بالغدة النكافية بين طلاب مدارس المحافظة، موضحا أنهم فى مرحلة يطلق عليها "الفترة الصامتة".

كما نفى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وجود حالات إصابة بين تلاميذ المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا أى بلاغ بوجود حالات.

وذكر وكيل وزارة الصحة، أن هناك تنسيقا بين الصحة والتعليم بالإبلاغ فوراً عند وجود أى حالات، وذلك بعد التأكد من تجهيز ومراجعة الغرفة الصحية والتجهيزات بالمدارس، وكذلك العمل على توعية التلاميذ بأعراض المرض وطرق الوقاية منه.

وكشف وكيل وزارة الصحة أنه منذ ما يقرب من أسابيع قليلة ظهرت 4 حالات للغدة النكافية، بين مجندين بفرق الأمن المركزى بالغردقة وتم علاجهم.

يأتى ذلك فيما رفعت مديرية التربية والتعليم بالسويس درجات الاستعداد والطوارئ لتأمين مدارس المحافظة بعد ظهور حالات فى محافظات مجاورة وعلى مستوى الجمهورية.

وشدد أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم على أن الأوضاع بالسويس مستقرة، وأنه تم عمل خطة طبية بناء على تعليمات السعيد شومان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على عمل لقاءات توعية للطلاب على مستوى المحافظة، على أن تكون هذه الندوات للطلاب بجميع المدارس بكافة المراحل.

وواصل فهمى فى بيان إعلامى، أن مديرية التعليم لن تسمح بأى تهاون مع هذا الأمر الذى قد يعرض صحة الطلاب للخطر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة