إندبندنت: أزمة جديدة فى سوريا مع ظهور شلل الأطفال

الأحد، 27 أكتوبر 2013 12:32 م
إندبندنت: أزمة جديدة فى سوريا مع ظهور شلل الأطفال صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن أزمة جديدة فى سوريا، بسبب المخاوف من ظهور مرض شلل الأطفال، وقالت إن خبراء الصحة يحاولون بشكل عاجل تطعيم 2.4 مليون طفل فى سوريا ضد مرض شلل الأطفال، بعدما شهدت البلاد تسجيل أو حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض منذ 14 عاما.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد كشفت الأسبوع الماضى أنها تحقق فى احتمال إصابة 22 طفلا بشلل الأطفال فى مدينة دير الزور، حيث أدت الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين ونصف إلى تقويض الخدمات الصحية وبرامج التطعيم، وهناك تقديرات بأن حوالى 500 ألف طفل لم يحصلوا على التطعيمات المقررة لهم بسبب سوء الأوضاع.

وقام فريق من وزارة الصحة السورية ومنظمة الصحو العالمية واليونيسيف وعدد من المنظمات المحلية بالبدء فى مشروع لتطعيم 2.4 مليون طفل ضد شلل الأطفال والحصبة والغدة النكافية والحصبة الألمانية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين قوله، إنه كان من المفترض أن تبدأ تلك الحملة فى العاشر من نوفمبر، لكن تم تقديمها بسبب الحالات التى تم الإبلاغ عنها فى دير الزور. وأضاف مسئول اليونيسيف، أن أحد الأشياء التى يحاولون فعلها فى المنطقة هو المحاولة والاستعداد لاحتمالات تأكيد إصابة الحالات بالمرض فى نهاية المطاف.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاشتباه فى الإصابة بشلل الأطفال أزعجت بشدة العاملين فى الصحة، وسلطت الضوء على الخطر الحقيقى الذى لا يزال هذا المرض يمثله الرغم من أنه لا يعتبر وبائيا إلا فى ثلاث دول فقط وهى باكستان وأفغانستان ونيجريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة