مكتبة أكمل مصر تقيم ندوة لإبراهيم عبد المجيد

الخميس، 27 أغسطس 2009 01:33 م
مكتبة أكمل مصر تقيم ندوة لإبراهيم عبد المجيد أول رواية لإبراهيم عبد المجيد يكتب حوارها بالعامية
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة أكمل مصر بالإسكندرية ندوة لمناقشة الروائى إبراهيم عبد المجيد عن روايته الأخيرة "فى كل أسبوع يوم جمعة" الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية يوم الأربعاء المقبل 2 سبتمبر فى التاسعة والنصف مساء.

تدور أحداث الرواية حول صاحبة موقع للتعارف والصداقة على الإنترنت تشترط قبول الأعضاء به يوم الجمعة من كل أسبوع، وعبر 400 صفحة من القطع المتوسط يتوالى دخول الأعضاء على الموقع وتتشابك أحداث الرواية مع ما يكتبونه على صفحات بروفايل كل منهم.
يذكر أن الروائى إبراهيم عبد المجيد ذكر فى تصريحات له سابقة أن هذه الرواية هى الأولى التى يكتب حوارها بالعامية، بعد أن اعتمد على الفصحى فى جميع أعماله السابقة.

ولد عبد المجيد فى الثانى من ديسمبر عام 1946، وحصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1973، ورحل إلى القاهرة ليعمل فى وزارة الثقافة، حيث تولى الكثير من المناصب الثقافية آخرها رئاسة تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة العامة للكتاب، وأصدر عدداً من الأعمال الروائية منها "المسافات"، "الصياد واليمام"، "البلدة الأخرى"، "لا أحد ينام فى الإسكندرية"، "طيور العنبر وأعمال أخرى ترجمت بعضها إلى الإنجليزية والفرنسية كما حصل على جائزة نجيب محفوظ فى الرواية من الجامعة الأمريكية عام 1996 عن روايته "البلدة الأخرى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة