لليوم الخامس على التوالى.. طلاب الإخوان بجامعة الأزهر: لا للدراسة حتى تعود الشرعية.. واشتباكات بالأيدى مع المستقلين.. سلسلة بشرية لطلاب المحظورة بتجارة القاهرة.. ومسيرة بآداب "عين شمس"

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 02:51 م
لليوم الخامس على التوالى.. طلاب الإخوان بجامعة الأزهر: لا للدراسة حتى تعود الشرعية.. واشتباكات بالأيدى مع المستقلين.. سلسلة بشرية لطلاب المحظورة بتجارة القاهرة.. ومسيرة بآداب "عين شمس" صورة أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت ووائل ربيعى وهيثم سلامة ومحمود راغب وسمر الغربى وأميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعة الأزهر، اليوم، مظاهرة لليوم الخامس على التوالى منذ بداية الدراسة، حيث تظاهر العشرات من الطلاب فى جميع كليات الجامعة طامعين فى تعطيل الدراسة بالكليات والتشويش على الطلاب، ولكنهم فشلوا فى ذلك، بعد أن عمدوا إلى تعطيل الدراسة بكليتى التربية والآداب، مستخدمين الطبول للتشويش على الطلاب داخل المحاضرات.

كما أزال بعض الطلاب بالمسيرة الملصقات التابعة لأسرة "نبض الأزهر" التى تنتمى للتيار السلفى، والتى تهنئ الطلاب بالعام الدراسى الجديد، فيما انضمت مسيرة من طالبات الإخوان من كليات البنات وهتفن ضد الجيش والشرطة، بينما أطلق طلاب الإخوان المتظاهرون أمام مقر رئاسة جامعة الأزهر، الألعاب النارية والشماريخ فى الهواء، كما أطلقوا صافرات الألتراس، وينتظر وصول مسيرة قادمة من كلية التجارة بنين تسعى لحشد الطلاب وتعطيل الدراسة بالكلية، نكاية فى عميد الكلية الذى حاول أمس الأول طرد مظاهرة إخوانية من الكلية.

يأتى ذلك فيما تحركت مسيرة لطلاب الإخوان بجامعة الأزهر إلى كليتى التجارة واللغات والترجمة، مستخدمين الطبول والزاموراتو، وذلك للتشويش على قاعات الدراسة التى تعقد فيها المحاضرات، بينما وزعت بعض الطالبات بالونات مكتوبا عليها حركة طلاب الأزهر، كما حملوا لافتات مكتوبا عليها "لا للدراسة حتى تعود الشرعية".

وشهدت جامعة القاهرة، اليوم، تنظيم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين مسيرة احتجاجية داخل حرم كلية هندسة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وردد الطلاب هتافات ضد الجيش والشرطة، وجابوا أرجاء الكلية لحث إدارة الجامعة على التدخل للإفراج عن الطلاب المعتقلين.

كما نظم طلاب الإخوان بكلية التجارة جامعة القاهرة وقفة احتجاجية وسلسلة بشرية فى ساحة الكلية، من أجل الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وكذلك عن أعضاء هيئة التدريس.

ودخلت جامعة عين شمس مسيرة تضم عشرات من طلاب الإخوان، واتجهت إلى مبنى كلية الآداب، وتمكنت من دخول المبنى والتظاهر بداخله؛ وذلك للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم.

ورافق مسيرة الطلاب عدد من أفراد الأمن، وردد الطلاب الهتافات المناهضة للجيش والداخلية، وحملوا لافتات مكتوبا عليها "ثوار أحرار هنكمل المشوار" و"ثورة فى الجامعات المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة