أسوان على طريق عودة السياحة.. سفير مصر بألمانيا يوافق على تمثيل المدينة "برلين السياحية".. والمستشار السياحى: بدء رحلات الطيران "شارتر" تتطلب تشغيل طريق "منتجعات مرسى علم"

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 02:37 م
أسوان على طريق عودة السياحة.. سفير مصر بألمانيا يوافق على تمثيل المدينة "برلين السياحية".. والمستشار السياحى: بدء رحلات الطيران "شارتر" تتطلب تشغيل طريق "منتجعات مرسى علم" صورة أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى السفير محمد حجازى السفير المصرى فى ألمانيا، حماسه الشديد بالمقترح الذى تقدمت به نقابة المرشدين السياحيين، حول تمثيل أسوان فى الأسوق السياحية خاصة برلين، وأيضاً مقترح أن تكون أسوان أيقونة بورصة برلين، واستخدام الجداريات النوبية لتزيين قاعات العرض وبناء واجهة بيت نوبى كاملة فى ألمانيا، ومصاحبة فرقة توشكى للفنون الشعبية.

ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة، تفهمه للترويج سياحياً لمدينة أسوان، وقال "عندما أذكر الأقصر فأننى أعنى السياحة لجنوب الصعيد الأقصر وأسوان، لافتاً إلى عدم انحيازه بأى شكل من الأشكال لمدينة سياحية عن الأخرى".

صرح بذلك عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، والذى أضاف أن الوزير وافق على حضور مؤتمر تنشيط السياحة خارجياً وداخلياً بمدينة أسوان، والمقرر عقده قريباً.

وفى سياق متصل، أكد نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، أن "محمد جمال" المستشار السياحى لمصر فى ألمانيا، أكد على تشغيل مطار أسوان لاستقبال الطيران العارض (الشارتر)، يتطلب تشغيل طريق "أسوان – برنيس" الذى يربط بين محافظتى أسوان والبحر الأحمر، لإيجاد طريق يربط بمنتجعات مرسى علم السياحية.

وأوضح صابر، أن النقابة طلبت بإلحاح من وزير السياحة هشام زعزوع، خلال تواجده للاحتفال بتعامد الشمس بمعبد أبو سمبل أمس، بضرورة تشغيل خطوط طيران بين الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ إلى أسوان، ما سيحدث طفرة سياحية كبيرة وزيادة لأعداد السائحين فى أسوان.

وقال صابر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، نسعى لزيادة فرص العمل لزملائنا فى المستقبل القريب، لذا طالبنا من وزير السياحة بضرورة تشغيل طريق "أسوان برنيس" والذى انتهى العمل فيه من سنوات، ويحتاج إلى بعض الخدمات التأمينية والصحية، وسيساهم بدوره وكنتيجة طبيعية فى تشغيل مطار أسوان.

على جانب آخر، التقى أعضاء غرفة شركات السياحة بأسوان، "صلاح جمال ورمضان عوض الله وأشرف مختار وحسن عبد القادر أمين الغرفة، بوزير السياحة هشام زعزوع خلال حضوره تعامد الشمس بأبو سمبل، وطالبوا بتفعيل الطريق الغربى الذى يربط أسوان بالقاهرة مرورا بالأقصر وكذلك تحدثوا عن الحالة المتردية التى عليها الطريق الزراعى الذى يربط بين أسوان والأقصر.

واشتكت الغرفة من ارتفاع أسعار مصر للطيران التى تعوق حركة السياحة الداخلية، واشتكوا أيضا من المركزية فى وزارة السياحة مما يعوق التعامل ويجعل كل الأمور تدار من الوزارة فى القاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة