العاملون بمشروع النظافة ببنى سويف يطالبون بالتثبيت

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009 11:30 ص
العاملون بمشروع النظافة ببنى سويف يطالبون بالتثبيت
بنى سويف ـ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب العاملون المؤقتون بمشروع النظافة ببنى سويف بتثبيتهم، بعد مرور 7 سنوات على بداية المشروع.

وقال محمد ربيع "يعمل بالمشروع حوالى 1100 عاملا معظمهم من الحاصلين على مؤهلات عليا ومتوسطة وذلك لعدم وجود وظائف، فضلا عن أننا متزوجون ولدينا أبناء، ومع ذلك نعانى من سوء المعاملة من بعض المسئولين عن المشروع، حيث وصل بنا الحال إلى الاعتداء علينا بالضرب والسب".

و يضيف "منذ بداية المشروع نطالب بالتثبيت بدلا من العقد المؤقت حتى نشعر بالأمان ولا نصبح مهددين من رؤساء المناطق والمشرفين بالفصل فى أية لحظة.
ويؤكد أحد العاملين الحاصلين على شهادة من كلية التعليم الصناعى، والذى رفض ذكر اسمه، أن المدير السابق للمشروع فصله لمدة شهر، لأنه رفض السب بالألفاظ النابية قائلا له ليس من حقك سبى بأبى و أمى. ويضيف "مازلنا نتعرض للشتائم والتعدى بالأيدى من بعض المسئولين لمجرد الجلوس فى أماكن عملنا لتناول الطعام".

بينما أشار أشرف عابدين، أحد العاملين بالمشروع إلى ضعف الراتب مقارنة بحجم أعمال النظافة التى يؤديها العمال فى الشوارع أو الصعود إلى الوحدات السكنية لجمع القمامة فى مناطق وأحياء بنى سويف، بالإضافة إلى عدم حصولهم على الزيادة التى قررها الرئيس مبارك فى عيد العمال خلال الأعوام الماضية أو العام الحالى.

وأكد عابدين أن العاملين لم يحصلوا سوى على العشرين جنيها التى قررها الدكتور عزت عبد الله محافظ بنى سويف، وتابع "لذلك نطالب محافظ بنى سويف والمدير الجديد لمشروع النظافة المهندس سيد الروبى بتثبيت العاملين بالمشروع وزيادة المرتبات حتى نستطيع مواجهة مصاعب الحياة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة