"ترافكو" تستحوذ على أكبر شركة إدارة فنادق عالمية

الإثنين، 24 أغسطس 2009 09:43 م
"ترافكو" تستحوذ على أكبر شركة إدارة فنادق عالمية "ترافكو" القابضة تستحوذ على شتايننبرجر الألمانية لإدارة الفنادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة شركات "ترافكو القابضة" اليوم الاثنين، عن نجاحها، بعد مفاوضات دامت ثلاثة أشهر، فى الاستحواذ على 6ر99% من الشركة المديرة لواحدة من أكبر سلاسل الفنادق عالميا، وهى شركة شتايننبرجر الألمانية الأصل، كخطوة استكمالية لخططها التوسعية التى أعلنت عنها مؤخرا.

وصرح حامد الشيتى رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجموعة شركات ترافكو بأن هذه المرحلة مهمة جداً فى توسعات الشركة الطموحة، وهى تعد دفعة قوية تجاه تحول المجموعة إلى لاعب أساسى ومؤثر ليس فقط بالشرق الأوسط، بل وفى قطاع الفنادق والمنتجعات العالمية.

وقال إن استحواذ ترافكو على شركة شتايننبرجر له نتائج استراتيجية عدة منها الفرصة للتوسع بأوروبا من خلال مجموعة الفنادق التى تبلغ 81 فندقاً فى ألمانيا، النمسا، سويسرا، هولندا وإيطاليا، بالإضافة إلى مصر.

وأشار إلى أن أسرة الشركة الألمانية المالكة السابقة للشركة أكدت أن انضمام شريك قوى لديه الخبرة وعلى دراية كبيرة بشئون السياحة والفندقة يجعل الفرصة أكبر فى تحقيق مزيد من الانتشار والتوسع، حيث يمكن الاستفادة من شبكة المكاتب الدولية التابعة له، والتى قامت عن طريقه بتسويق سلسلة الفنادق والمنتجعات والبواخر النيلية التى تمتلكها ترافكو.

وأوضح أنه بهذه الإضافة أصبحت مجموعة شركات ترافكو القابضة واحدة من أكبر مشغلى الفنادق بجميع خدماتها فى أوروبا والشرق الأوسط برصيد يقدر بأكثر من 142 منشأة فندقية وباخرة نيلية و25 ألف غرفة فندقية.

وأنشئت شركة ترافكو عام 1979، ويعمل بها حالياً 18 ألف موظف ولها فروع فى دبى، أبوظبى، قطر، عمان، سوريا، فرانكفورت، المملكة المتحدة، الصين، اليابان، بالإضافة إلى فرع الأردن الذى يفتتح قريبا.

واستطاعت ترافكو اختراق كل أوجه صناعة السياحة من خلال 60 شركة تقدم الخدمات المتكاملة فى جميع القطاعات السياحية داخل مصر وخارجها، حيث تمتلك 43 فندقاً بجانب تسعة فنادق أخرى مازالت تحت الإنشاء بسعة إجمالية 10500 غرفة فندقية.

كما تمتلك الشركة أسطولاً يضم أكثر من 1300 غرفة فندقية عائمة، هذا بجانب أسطول النقل السياحى المكون من 1200 سيارة تضم أوتوبيسات وسيارات دفع رباعى وليموزين، بالإضافة إلى أولى شركات طيران ترافكو، والتى سوف يتم إطلاق أولى رحلاتها هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة