أبو الخير يهدى جائزة "محمد رشوان" لأسرة كرة السلة

الإثنين، 21 أكتوبر 2013 11:24 ص
أبو الخير يهدى جائزة "محمد رشوان" لأسرة كرة السلة عمرو أبو الخير
كتب محمد ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسلم مساء اليوم، الاثنين، عمرو أبو الخير المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة السلة جائزة "محمد رشوان" للأخلاق الرياضية والتى تمنحها ساقية الصاوى، وذلك تقديراَ من الساقية لخلق أبو الخير العالى.

من جانبه، أكد أبو الخير أنه فخور لحصده لجائزة "محمد رشوان" للأخلاق الرياضية وشدد على أنه يشعر بالفخر الشديد لمجرد أن الجائزة تحمل اسم رشوان، موضحاً أنه كان موجودا مع رشوان فى المباراة النهائية فى الملعب حيث كان أبو الخير لاعباً بمنتخب مصر لكرة السلة فى أولمبياد لوس أنجلوس 1984.

وحرص "أبو الخير" على تأكيده أن هذه الجائزة يشاركه فيها مجهود اللاعبين والجهاز الفنى واتحاد السلة وأهداها لمنظومة كرة السلة المصرية بالكامل.

الجدير بالذكر أن ساقية الصاوى تقدم هذه الجائزة منذ عام 2009 وأقامتها الساقية فى هذا العام بمناسبة مرور 25 عاما على ذكرى حادثة نهائى أولمبياد لوس أنجلوس 1984، والتى رفض فيها رشوان اللعب على القدم المصابة للاعب اليابانى، مما جعل اليابانيين يحترمون رشوان لدرجة كبيرة، وهو ما جعل الاتحاد الدولى للجودو يكرمه، بالإضافة إلى حصوله على شهادة امتياز خاصة لأحسن خلق رياضى لعام 1984، كما مُنح جائزة اللعب النظيف عام 1985.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة