إثيوبيا تعرض على جنرال إليكتريك استثمارات فى الطاقة والنقل

الخميس، 17 أكتوبر 2013 09:15 م
إثيوبيا تعرض على جنرال إليكتريك استثمارات فى الطاقة والنقل جنرال إلكتريك
أديس أبابا ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال التلفزيون الإثيوبى الرسمى، إن وزير الخارجية الإثيوبى تيدروس أدحانوم، استقبل اليوم الخميس، وفدا من شركة (جنرال إلكتريك) الأمريكية يترأسه المدير المالى للشركة(شين فيتزسيمونز)، وذلك فى اطار جولة للوفد فى المنطقة تشمل إثيوبيا تنزانيا وكينيا بهدف تعزيز الشراكة مع هذه البلدان الثلاث.

حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين إثيوبيا ويبن شركة (جنرال الكتريك) فى عدد من المجالات الاستثمارية.

ونقل التليفزيون، أن وزير الخارجية الإثيوبى، عرض على جنرال الكتريك الفرص المتاحة للاستثمار فى مجالات الطيران، النقل، الطاقة، النفط، الغاز، الرعاية الصحية والخدمات المالية، بالإضافة إلى شبكة السكك الحديدية وشبكات الاتصال.

وأطلع أدحانوم، الوفد على الخطة الخمسية للتطور والتحول النوعى التى وضعتها الحكومة الأثيوبية لتعزيز الأنشطة الإنمائية فى البلاد، موضحا رغبة الحكومة فى جذب استثمارات لشركة جنرال إلكتريك.

وقال رئيس وفد الشركة، إن جنرال إلكتريك مستعدة للدخول فى شراكة مع أثيوبيا والاستثمار فى القطاعات ذات الأولوية فى البلاد، وفق التليفزيون الأثيوبى.

وتعتبر شركة (جنرال الكتريك) واحدة من أكبر التكتلات فى العالم تعمل فى مجال الطيران والنقل والطاقة والنفط والغاز والرعاية الصحية بالإضافة إلى الخدمات المالية، برأس مال يبلغ 150 مليار دولار وهى من بين أعلى خمس شركات فى العالم من حيث رأس المال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة