٤٥ محضرا للذبح خارج السلخانة بالقليوبية

الخميس، 17 أكتوبر 2013 12:50 م
٤٥ محضرا للذبح خارج السلخانة بالقليوبية مجزر للحوم
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت مديرية الطب البيطرى بالقليوبية 22 حملة بيطرية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الأمن وجهاز شئون البيئة بالمحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والأيام التى سبقته أسفرت عن تحرير 45 محضرا للذبح خارج السلخانات وذبح حيوانات مريضة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأكد الدكتور عادل انور وكيل مديرية الطب البيطرى بالمحافظة أنه تم الدفع بأكثر من 90 طبيبا بيطريا لمتابعة المجازر بمختلف مراكز ومدن المحافظة والبالغ عددها 30 مجزرا للحيوانات على مستوى 9 إدارات بيطرية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تقوم بالتنسيق مع رؤساء قسم الصحة والمجازر بالإدارات البيطرية التسعة على مستوى المحافظة والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرفة عمليات المحافظة وترفع تقارير فورية للمحافظة عن سير حركات الذبح وبيع اللحوم خلال العيد.

وقال إنه تم الدفع بعده حملات للمرور والتفتيش ومتابعة الشوادر والحيوانات والمذبوحة فى الشوادر بالتنسيق مع التموين ومديرية التموين وغرفة العمليات بالمحافظة وشئون البيئة للتخلص من مخلفات الذبح.

وأضاف أنور أن الأمور مستقره بالمحافظة واللحوم آمنة ويتم الكشف على الذبائح من خلال أطباء بيطريين مدربين على أعلى مستوى، مشيرا إلى استمرار فتح المجازر خلال العيد وتسليم جلود الأضاحى والحيوانات المذبوحة لأصحابها بعد اكتمال الذبح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة