فى أول أيام العيد.."شفت تحرش" تضبط 9 حالات بوسط البلد

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013 01:17 م
فى أول أيام العيد.."شفت تحرش" تضبط 9 حالات بوسط البلد صورة أرشيفية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت مبادرة "شفت تحرش" حالات التحرش الجنسى، التى وقعت فى أول أيام عيد الأضحى، بمبنى ماسبيرو وحتى كوبرى قصر النيل بوجود صبية تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وحتى 12 سنة يتحرشون بالنساء والفتيات.

أضافت المبادرة فى أول تقرير لها اليوم الأربعاء، أن أعضاء المبادرة ضبطت 9 حالات تحرش تم السيطرة عليهم، والإمساك بالمتحرشين والقيام بتوعيتهم عن مدى خطورة مواجهة هذه الظاهرة.

وأشارت "شفت تحرش" إلى أن أعداد المواطنات والمواطنين الذين خرجوا للتنزه فى محيط وسط البلد باتت فى انخفاض ملحوظ عن معدلات عيد الأضحى 2012، وعيد الفطر 2013، مؤكدة على وجود مدى تفاعل المواطنين والمواطنات الذين تواجدوا فى محيط وسط البلد مع المبادرة ورسائل التوعية التى كانت تقدم للنساء والرجال فى أول أيام عيد الأضحى بأضرار التحرش الجنسى، كانت نسبة الاستجابة بين الرجال تزيد عن 60%، وأن نسبة الاستجابة من النساء والفتيات تزيد عن 90%.

وأوضحت الحملة أنه تم التنسيق مع إدارة سينما مترو على شكل التعاون وتواجد عضوات وأعضاء المبادرة أمام مقر السينما لمواجهة حالات التحرش الجنسى بالنساء والفتيات، أثناء مواعيد خروج ودخول حفلات الأفلام, كما تم التنسيق مع إدارة سينما ريفولى وسينما ميامى.

وأشارت نتائج أول أيام عيد الأضحى من مبادرة شفت تحرش، فى محاولاتهم لمواجهة ظاهرة التحرش، وذلك بعد تواجد المتطوعين من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساء، من خلال تقديم خدمات التوعية والتدخل والإنقاذ فى وقائع العنف الجنسى والتحرش التى استهدفت فتيات ونساء فى محيط وسط القاهرة الذى بلغ ضبط 9 حالات تحرش.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة