تعيينات وترقيات وعلاوات لـ19 ألف عامل بشركات الكهرباء

السبت، 22 أغسطس 2009 11:39 ص
تعيينات وترقيات وعلاوات لـ19 ألف عامل بشركات الكهرباء د. حسن يونس وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركات إنتاج وتوزيع الكهرباء تنفيذ قرار د. حسن يونس وزير الكهرباء بشأن تعيين المؤقتين والترقيات والعلاوات التشجيعية، وهو القرار الذى استفاد منه 19056 عاملاً بهذه الشركات منهم 14,448 عامل يحصلون على علاوات استثنائية بمعدل 10% من الأجر الأساسى، وترقية 4,834 عامل وتثبيت 474 عاملاً مؤقتاً. صرح بذلك محمد مرسى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة وعضو مجلس الشورى.

كما انتهت النقابة العامة للعاملين بالتجارة من إبرام ٢٠ اتفاقية عمل جماعية لصرف العلاوة الاجتماعية لنحو ٤ آلاف عامل بـ 20 منشأة تجارية بالقطاع الخاص، وذلك بنسبة ١٠٪ من الأجر الأساسى على أن يبدأ صرف هذه العلاوة بأثر رجعى من أول يوليو الماضى أسوة بما تم صرفه للعاملين بالحكومة وبشركات قطاع الأعمال العام. وتقوم النقابة الآن بالتفاوض مع بقية منشآت القطاع الخاص التجارية لصرف العلاوة للعاملين فيها.

ومن أجل تخليق فرص عمل جديدة، قامت هيئة التنمية الصناعية بسحب 33 قطعة من الأراضى الصناعية التى تم تخصيصها لمستثمرين غير جادين بمدينة 6 أكتوبر، وإعادة توزيعها من خلال القرعة على مستثمرين جدد لإقامة 33 مشروعاً صناعياً باستثمارات قدرها 500 مليون جنيه من المتوقع أن تخلق نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة للشباب خلال الفترة القليلة المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة