الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: 14 حالة إجمالى وفيات الحجاج المصريين.. مضاعفة الخدمات المصاحبة للخيام بـ"منى".. ازدحام الحرم المكى بمئات الآلاف لأداء طواف الإفاضة.. وجموع حاشدة لتأدية صلاة العيد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013 02:55 م
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: 14 حالة إجمالى وفيات الحجاج المصريين.. مضاعفة الخدمات المصاحبة للخيام بـ"منى".. ازدحام الحرم المكى بمئات الآلاف لأداء طواف الإفاضة.. وجموع حاشدة لتأدية صلاة العيد حجاج فى البيت الحرام
رسالة مكة المكرمة إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، ورئيس بعثة حج القرعة، أن إجمالى عدد الوفيات فى صفوف بعثة الحج المصرية وصل إلى 14 حالة؛ وذلك بعد وفاة أحد حجاج بعثة السياحة.

وأوضح اللواء بدير فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تمت مضاعفة الخدمات المصاحبة للخيام بـ"منى" كما تمت بمشعر عرفات؛ حيث تم تزويد جميع الخيام بدورات مياه متنقلة، إضافة إلى دورات المياه المنشأة من جانب السلطات السعودية، وكذلك أحواض الوضوء، ما كان له أثر كبير على راحة حجاج القرعة، مشيرًا إلى اختفاء ظاهرة افتراش الحجاج بطرقات مشعر منى هذا العام للسنة الخامسة على التوالي.

وفى السياق ذاته يبدأ ضيوف الرحمن فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك فى التدفق على مشعر منى قادمين من المزدلفة لرمى جمرة العقبة الكبرى، ثم النزول إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة.

وشهد الحرم المكى ازدحامًا بمئات الآلاف من الحجيج لأداء طواف الإفاضة، وامتلأت كل جوانب الحرم بالحجاج وهم يطوفون حول الكعبة المشرفة، كما امتلأت ساحات الحرم والشوارع المحيطة بضيوف الرحمن الذين يمضون يومهم الأول بعد رمى الجمرة والحلق والتقصير، وذلك قبل أن يعودوا إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق لرمى الجمرات الثلاث يومى الحادى عشر والثانى عشر من ذى الحجة للمتعجلين منهم.

فيما أدت جموع حاشدة من المسلمين صلاة العيد بالحرم المكى، والتى دعا خطيبها إلى نصرة الأقصى والشعب الفلسطينى الشقيق ونصرة الإسلام والمسلمين فى كل مكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة