عبد النور: المشروعات الكورية الجديدة تعد انطلاقة لمزيد من الاستثمارات

الإثنين، 14 أكتوبر 2013 12:21 م
عبد النور: المشروعات الكورية الجديدة تعد انطلاقة لمزيد من الاستثمارات وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، جلسة مباحثات ثنائية مع كيم يونج سو سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، استعرضا خلالها سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين وإمكانيات زيادة التجارة البينية، والاستثمارات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إن الوزارة تبذل أقصى ما فى وسعها لدعم الاستثمارات الكورية العاملة فى مصر، مشيراً إلى أن التوسعات الحالية للاستثمارات العالمية بالسوق المصرى تمثل نقطة انطلاق نحو تعافى الاقتصاد القومى من مرحلة التباطؤ التى أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وأكد الوزير حرص الحكومة على مواجهة كافة المشكلات والتحديات التى تواجه المشروعات الاستثمارية العاملة فى مصر، مشيراً إلى أن هناك فرصة لزيادة التعاون الاستثمارى بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة فيما يتعلق بقطاعى الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

وقال عبد النور، إن الاستثمارات الكورية التى أنشئت فى مصر مؤخراً تمثل حجر الزاوية نحو تدفق المزيد من الاستثمارات العالمية للسوق المصرى، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على مكافحة عمليات التهريب، والتى تؤثر سلباً على الصناعات الوطنية، وتنتهك حقوق الملكية الفكرية.

وأوضح الوزير أن هناك استثمارات أجنبية كبيرة ومتنوعة ستبدأ مشروعاتها فى مصر قريباً فى مجالات البترول والغاز والفايبر جلاس والبتروكيماويات وغيرها.

ومن جانبه.. شدد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج سو، على ضرورة توسيع التعاون الاستثمارى بين مصر وكوريا الجنوبية فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مصر تمثل مقصداً مهماً للاستثمارات الكورية فى منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مستقبل الاستثمارات الكورية فى مصر واعد، ويحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

وأكد سو ضرورة زيادة معدلات تدفق السياحة الكورية إلى مصر، مشيراً إلى أن شبه جزيرة سيناء تعتبر وجهة مهمة للسياحة القادمة من كوريا الجنوبية، ولفت إلى أن هناك اتصالات تجرى حالياً بين السفارة الكورية بالقاهرة ووزارة السياحة المصرية، لتنظيم بعثات ترويجية للسياحة المصرية فى كل من كوريا الجنوبية واليابان.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية قد بلغ 2.609 مليار دولار خلال عام 2012، كما بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الحالى 1.758 مليار دولار، حيث تتضمن الصادرات المصرية لكوريا القطن والبترول والرخام والأسمنت والملابس الجاهزة، كما تتمثل الواردات فى السيارات وأجهزة الاتصالات والمعدات الكهربائية، كما توجد فى مصر 75 مشروعاً كورياً فى قطاعات الإلكترونيات والصناعات النسيجية ومكونات السيارات والكيماويات ومواد البناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة