لعرضها الأربعاء..

غادة إبراهيم: أقضى 10 ساعات يوميا فى بروفات مسرحية "ليلة إسكندرانى"

الأحد، 13 أكتوبر 2013 04:04 م
غادة إبراهيم: أقضى 10 ساعات يوميا فى بروفات مسرحية "ليلة إسكندرانى" بروفات العرض المسرحى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سافرت الفنانة غادة إبراهيم إلى مدينة الإسكندرية أمس السبت، لمواصلة بروفات مسرحية "ليلة إسكندرانى"، وتقول إبراهيم لـ"اليوم السابع"، أقضى فى بروفات العرض أكثر من 10 ساعات يوميا استعدادا لعرضها بدءا من الأربعاء المقبل على مسرح بيرم التونسى بالمدينة الساحلية.

وأشارت غادة إلى أن سفرها الإسكندرية لإجراء البروفات النهائية قبل العرض، جاء بعد بروفات استمرت فى القاهرة بمسرح السلام على مدار شهرين.

"ليلة إسكندراني" مسرحية تدور أحداثها حول عادات وتقاليد الإسكندرانية فى الشهامة و"الجدعنة"، وعادات حفلات الزفاف وأهمها ليلة الحنة والتى تغنى فيها الأغانى الجميلة مثل "اقروا الفاتحة لأبو العباس يا إسكندرية يا أجدع ناس" وهذه هى كلمات الزفة الإسكندرانى وهى تعبر عن طبيعة المدينة فى الماضى القريب، وغيرها من أغانى التراث الجميل والتى اشتهرت بها زفات الإسكندرانية.

المسرحية من إنتاج البيت الفنى للمسرح التابع لوزارة الثقافة، ويشارك فى بطولة العرض بجانب غادة، كل من أحمد ماهر وسامح يسرى ومنير مكرم وإيمان إمام وفاتن شعبان، بالإضافة إلى فرقة إسكندرية المسرحية، وهى من تأليف إبراهيم عبد الرازق، وإنتاج فرقة الإسكندرية التابعة للبيت الفنى للمسرح، واستعراضات على الجندى، وإخراج ياسر صادق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة