"القليوبية" تعلن حالة الطوارئ بالتموين والصحة والأمن استعدادا للأضحى

الأحد، 13 أكتوبر 2013 09:51 ص
"القليوبية" تعلن حالة الطوارئ بالتموين والصحة والأمن استعدادا للأضحى المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية حالة الطوارئ القصوى، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وأكد فى تصريح لـ"اليوم السابع" اليوم "الأحد"، أن رصيد المحافظة من السلع الإستراتيجية آمن.

وأضاف "عبد الظاهر" أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة المهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظة، وإعلان حالة الطوارئ بأجهزة المرافق والخدمات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جميع المديريات لتسيير حملات مشتركة وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط التجار المخالفين وجرائم الغش التجارى فى السلع الغذائية التى يقبل المواطنون على شرائها خلال العيد.

كما شدد المحافظ على مراقبة المجازر ومحال الجزارة وشوادر وأماكن بيع الأضاحى بمختلف أنحاء المحافظة، وتوفير اللحوم بمختلف أنواعها، والتأكد من جاهزية المجازر لاستقبال عمليات الذبح. وأعلن المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد بمدينة القناطر الخيرية، باعتبارها المزار الأول لمواطنى المحافظة والمحافظات المجاورة خلال احتفالات العيد، مشيرا إلى أنه لأول مرة سيتم الاستغناء عن كوبرى المشاة المؤقت على النيل، واستخدام الكبارى الجديدة لنقل المواطنين لمنطقة الحدائق.

ومن جانبه، أعلن الشيخ صبرى دويدار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من كافة استعدادت المديرية الخاصة بتجهيز ساحة مسجد ناصر ببنها، والتى يؤدى فيها محافظ القليوبية صلاة العيد وسط أهالى بنها، فضلا عن تخصيص 181 ساحة لأداء صلاة العيد، وتكليف نخبة من أفضل الدعاة لأداء خطبة العيد، وتخصيص خطيب احتياطى لكل خطيب أساسى تحسبا للطوارئ.

كما أوضح جمال السيد وكيل مديرية التموين بالمحافظة، على إعلان حالة الطوارئ استعدادا للعيد، واتخاذ كافة التدابير فى هذا الشأن، لافتا إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية لتلقى كافة الشكاوى والعمل على حلها، بالإضافة إلى 23 غرفة عمليات فرعية بكافة الإدارات التموينية بمدن ومراكز المحافظة، مع تخصيص عدة سيارات للطوارئ والتحرك السريع.

وتابع "أن أى ساحات غير معتمدة ومعروفة لدى الأوقاف سستعتبر مخالفة للقانون، وسيتم التعامل معها بالتنسيق مع مديرية الأمن بإخطارها بالساحات القانونية، للتعامل مع أى مخالف وتوفير التأمين الكامل لهذه الساحات.

يأتى هذا بينما تم إصدار تعليمات مشددة لمنع أى شخص من اعتلاء المنبر أو توزيع منشورات سياسية داخل الساحات، مؤكدا أن الساحات تم تخصيصها للصلاة وليس للترويج السياسى.

وفى هذا السياق أردف جمال السيد وكيل مديرية التموين بالمحافظة، أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية لتلقى كافة الشكاوى والعمل على حلها، بالإضافة إلى 23 غرفة عمليات فرعية بكافة الإدارات التموينية بمدن ومراكز المحافظة، مع تخصيص عدة سيارات للطوارئ والتحرك السريع.

فيما رفعت مديرية أمن القليوبية، حالة الطوارئ بزيادة عدد الدوريات الراكبة على الطرق الرئيسية والفرعية للتصدى لكل صور الخروج على القانون، وزيادة الحملات المرورية مع جميع أجهزة البحث الجنائى والإدارات الشرطية، وخاصة مباحث مكافحة المخدرات ومباحث الآداب، لضبط أية حالات تحرش ضد الفتيات، وتكثيف الحراسات الأمنية والتشكيلات القتالية من الأمن المركزى، استعدادا لتأمين المحافظة خلال أيام عيد الأضحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة