رئيس نادى مجلس الدولة: الحديث حول إنشاء القضاء التأديبى "مهزلة"

السبت، 12 أكتوبر 2013 04:38 م
رئيس نادى مجلس الدولة: الحديث حول إنشاء القضاء التأديبى "مهزلة" جانب من العمومية
كتب محمد أسعد - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف المستشار حمدى ياسين عكاشة، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة المجلس، الحديث حول سلب اختصاصات مجلس الدولة وإنشاء ما يسمى بالقضاء التأديبى ومنحة لهيئة النيابة الإدارية بالمهزلة والأمر العبثى.

وأشار إلى أنه قد تم إبلاغهم بأن لقاء رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلى منصور، مع رؤساء الهيئات القضائية قد انتهى إلى رفض فكرة سلب اختصاصات مجلس الدولة وإنشاء القضاء التأديبى، قائلا للحاضرين بالعمومية: "هذا انتصاركم أنتم قضاة مجلس الدولة"، مؤكدا أن الجمعية العمومية منعقد إلى أن تنتهى لجنة الخمسين من عملها بالكامل.

وقال "عكاشة"، خلال كلمته بالجمعية العمومية المنعقدة حاليا بنادى قضاة مجلس الدولة، وذلك لبحث محاولات الاعتداء على اختصاصات المجلس، وسحب بعضها ومنحها لهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة فى التعديلات الدستورية التى تجريها لجنة الخمسين، إن قضاة مجلس الدولة شاركوا فى تفجير ثورة 25 يناير بأحكامهم التاريخية واستعادة الثورة المسروقة من خلال ثورة 30 يونيو.

وأكد "عكاشة" أن ما جرى فى لجنة الخمسين بلغ حد التآمر مع بعض الهيئات القضائية لسحب اختصاصات مجلس الدولة، وتساءل: "هل هذه لجنة الثورة؟ وهل ينتظر الشعب المصرى منها أن تنتصر لثورة 30 يونيو؟".
















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة