وكيل الزراعة بالبحيرة: 107 آلاف حالة تعدٍ على الأراضى فى المحافظة

السبت، 12 أكتوبر 2013 03:09 م
وكيل الزراعة بالبحيرة: 107 آلاف حالة تعدٍ على الأراضى فى المحافظة صورة أرشيفية
البحيرة – جمال أبو الفضل وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس زكريا عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن إجمالى عدد حالات التعدى على الأراضى الزراعية منذ ثورة 25 يناير حتى 11/10/2013 بلغ 107.349 حالة بإجمالى مساحة 4045 فداناً.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزير الزراعة طالب الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بإصدار قانون يشدد العقوبات على المتعدين على الأراضى الزراعية، أو إصدار قانون جديد لتجريم البناء أو انتزاع الملكية من كل المتعدين، وإعادة لأرض إلى ملكية الدولة كإجراء استثنائى لردع المخالفين، بما يضمن عدم تكرار هذه المخالفات، أو فرض غرامات مالية مضاعفة على كل من يثبت تعديه على أراض زراعية سواء بالبناء أو التجريف، حتى يكون عبرة لغيره.

ومن جانبه أكد اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت من إزالة 5866 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالى مساحة 420 فدانا ويجرى استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالبحيرة.

ومن جانبه شدد الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على توثيق قرارات الإزالة لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية أو خارج الأحوزة العمرانية وعلى أراضى أملاك الدولة وحرم السكة الحديد ونهر النيل.

كما وجه كل من مديرى الإدارات الهندسية ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات الأمنية بالمحافظة، لتفعيل آلية حظر التعديات على الأراضى الزراعية.

فيما شدد محافظ البحيرة على منع توصيل المرافق للمبانى المخالفة على الأراضى الزراعى، مع تفعيل دور العمد والمشايخ بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى إزالة كافة الإشغالات على الطرق الرئيسية والتى تعوق حركة المرور، والالتزام بالاشتراطات البنائية وفقا لقانون البناء الموحد 119 بالنسبة للقرى والتوابع التى لا يوجد بها مخططات تفصيلية، مع مسئولية رؤساء الوحدات المحلية عن اى فساد او تسيب داخل الإدارات الهندسية بالمدن والقرى فى إصدار تراخيص بناء مخالفة.

ولفت المحافظ إلى تنفيذ حملات إزالة موسعه بداية من هذا الأسبوع داخل كل مركز وإعطاء الأولوية للأسوار البسيطة والإشغالات على الطرق الرئيسية والتعديات فى مهدها وضرورة تضافر كافة الجهود لبيان خطورة التعدى على الرقعة الزراعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة