حبس طاقم مركب هجرة غير شرعية بالدخيلة بتهم القتل الخطأ والنصب

السبت، 12 أكتوبر 2013 01:52 م
حبس طاقم مركب هجرة غير شرعية بالدخيلة بتهم القتل الخطأ والنصب صورة أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار محمد النويشى رئيس نيابة الدخيلة، اليوم السبت، حبس طاقم المركب "أبو عثمان" والتى غرقت أمس، وأسفرت عن غرق 12 قتيلا سورى وفلسطينى الجنسية، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم تهم القتل الخطأ والنصب والاحتيال وتسفير العمالة بدون إذن من الجهة المختصة والخروج من القطر المصرى من غير الأماكن غير المخصصة لذلك وبدون إذن من مصلحة الجوازات المصرية.


كما قررت النيابة ضبط وإحضار 3 من المتهمين القائمين بالاتفاق مع أفراد الهجرة غير الشرعية على السفر وصاحب المركب أبو عثمان، وطلب تحريات مباحث الأموال العامة التكميلية للوصول إلى بقية أفراد التشكيل العصابى.


وانتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمشرحة كوم الدكة تحت إشراف المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول، لمناظرة الجثث وانتداب مفتشى الصحى لمناظرة الجثث لبيان إذا كان هناك شبهة جنائية فى الوفاة من عدمه، وعرض الجثث على بقية أفراد الهجرة لتحديد هويتها، ولازالت التحقيقات مستمرة مع أفراد الهجرة البالغ 112 سوريا وفلسطينيا.

وكانت إدارة شرطة النجدة قد استقبلت أمس بلاغاً من محمد السيد من الهاتف بغرق مركب صيد على متنها أشخاص "هجرة غير شرعية" بمياه البحر بشاطئ البيطاش دائرة قسم شرطة الدخيلة.


تم إخطار القوات البحرية وقوات حرس الحدود، وتمكنت القوات البحرية من إنقاذ عدد "116" شخصا، منهم 72 فلسطينى الجنسية، و40 سورى الجنسية و4 مصرى الجنسية، و"طاقم المركب" كل من أحمد مصطفى أحمد داود سن 29 صياد، مقيم مطوبس – محافظة كفر الشيخ، ومحمد عبد الجليل غريب سن 25 صياد، مقيم مطوبس – محافظة كفر الشيخ، والسيد جوهر محمد مصطفى سن 25 صياد، مقيم مطوبس – محافظة كفر الشيخ، ومحمود رضا محمد محروس سن 18صياد، مقيم كوم حمادة – محافظة البحيرة.


وبمناقشتهم قرروا بأنهم استقلوا مركب الصيد المسماة "أبو عثمان" ملك مجدى عبدالعزيز عبدالعزيز الديناصورى مقيم برج مغيزل – محافظة كفر الشيخ، من شاطئ المكس دائرة القسم لتوصيلهم لمركب أخرى بعرض البحر للسفر لدولة إيطاليا "هجرة غير شرعية"، وأثناء إبحار المركب بمياه البحر بمنطقة البيطاش غرقت نتيجة زيادة الحمولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة